جريدة الشاهد اليومية

كان يا ما كان

يا بوفهد مني غدا الشوق

أرسل إلى صديق طباعة PDF
مشعل السعيد


كان يا ما كان سامرية جميلة رددها أهل الكويت جيلاً بعد جيل، وتعدت شهرتها الكويت الى المنطقة المحيطة بها، وما زال الناس يحبون هذه السامرية ويرددونها ويطربون لسماعها، اسم هذه السامرية: «يا بوفهد مني غدا الشوق» ألفها ولحنها وغناها الفنان الكويتي الكبير...
إقرأ المزيد...
من أصالة الكويت

السامري فن جميل من فنون الماضي

أرسل إلى صديق طباعة PDF
السامري فن غنائي شعبي من الشعر النبطي وهو من الفلكلورات القديمة في الجزيرة العربية، أدخل أوزانه الشاعر محسن الهزاني في القرن التاسع عشر وتولى الشاعر محمد بن لعبون صياغة ألحان السامري والتي تعرف الآن باللعبونيات نسبة له.
فن السامري مشهور في الكويت ونجد،...
إقرأ المزيد...

باقة ورد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

إلى سيدة الشاشة الخليجية الفنانة والإنسانة حياة الفهد، نثمن لك نشاطك في خدمة الفن الكويتي وحسن اختيارك للاعمال التي تليق بمكانتك الكبيرة ولاعجب في ذلك، فأنت الفنانة والكاتبة وعندما يجتمع الفن والكتابة تكون النتيجة النجاح الباهر.

على مسرح عبد الحسين عبد الرضا في فبراير

لابا والمجلس الوطني للثقافة والفنون يقدمان «للكويت تحية»

أرسل إلى صديق طباعة PDF
كتبت دينا صلاح الدين:

يستعد كورال التراث العربي في أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» للاحتفال بأعياد الكويت الوطنية من خلال حفل بعنوان «للكويت تحية».
يقام الحفل في السابعة والنصف مساء غد الثلاثاء  بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على...
إقرأ المزيد...

وزير الإعلام دشّن الجيل الجديد من محطات البث الإذاعي الرقمية

أرسل إلى صديق طباعة PDF
دشن وزير الاعلام محمد الجبري أمس الجيل الجديد من محطات البث الاذاعي الرقمية «+ دي أيه بي»، مؤكدا ان «الوزارة لن تألو جهدا في تطوير المشاريع الهندسية بغية الوصول بخدماتها الفنية الى اعلى درجة من الكفاءة وبمستويات عالمية».
وقال الجبري خلال حضوره افتتاح تشغيل...
إقرأ المزيد...

لمع البرق اليماني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كثرة الأعمال الفنية ظاهرة صحية وقلة الاعمال الهادفة ظاهرة ليست بصحية، فأين الثري من الثريا، وقد قالوا في الأمثال: إياك أعني وافهمي يا جارة، وقالوا: إن اللبيب بالاشارة يفهم... «وصلت الرسالة».

مجرد رأي

يوسف السريع

أرسل إلى صديق طباعة PDF
مشعل السعيد

يوسف السريع إعلامي ناجح، وباحث في التراث الغنائي،غاص في بحره وأخرج لنا من أعماقه لآلئ نادرة، قدم الكثير من البرامج الاذاعية والتلفزيونية النادرة، وأصدر كتاباً اسماه «هنا الكويت» خاص باذاعة الكويت منذ بداية ارسالها عام 1951 ويحتوي على كل ما يخص الاذاعة...
إقرأ المزيد...

الصفحة 1 من 10