جريدة الشاهد اليومية

افتتح مركزاً في الأفنيوز لاستيعاب أعداد كبيرة من المراجعين

الدوسري: خطة لافتتاح مراكز خدمة في المناطق الجديدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_K2(7).pngبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات ومدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب السويدان افتتح صباح أمس مركز خدمة مجمع الأفنيوز.
وأكد الفريق محمود الدوسري أن المشاريع التنموية لوزارة الداخلية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات ذات العلاقة بالجمهور والعمل على راحة المراجعين من خلال الوصول إليهم في أماكن تجمعاتهم مشيراً إلى أن هناك خطة طموح لافتتاح المزيد من المراكز في المناطق المستحدثة حتى يتحقق الهدف المنشود وتقديم الخدمات بسهولة ويسر. وأوضح أن تلك المراكز تقدم مجموعة من الخدمات في مكان واحد بحيث يمكن للمراجعين انجاز معاملاتهم بما يوفر الجهد والوقت من خلال الموظف الشامل.
وأوضح أن ذلك يأتي في إطار تعليمات الشيخ خالد الجراح بتسهيل وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى البعد الحضاري للخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمراجعين وحرصها على تحديث وتطوير هذه الخدمات من خلال مراكز الخدمة حيث تحرص الوزارة على افتتاح مزيد من المراكز في معظم المناطق.
وأعرب عن سعادته لافتتاح مركز الخدمة متوجهاً بالشكر إلى الرئيس التنفيذي خالد الشريعان على اسهاماته مؤكداً ان وزارة الداخلية مستمرة في افتتاح هذه المراكز لتوفير الخدمات للمواطنين وتسهيل أمورهم في كافة المناطق موضحا أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات في مجـالات المرور وشؤون الإقامة والجنسية بالإضافة إلى الأدلة الجنائية وتنفيذ الأحكام والجنسية والجوازات وبلاغات التغيب والبطاقة المدنية.
وأوضح أن الهدف من افتتاح مركز خدمة الأفنيوز هو استيعاب أعداد كبيرة من المراجعين وذلك لتقديم خدماتهما لرواد المجمع والمناطق المجاورة له مبيناً أن المستقبل سيشهد إنجازات عديدة أيضاً في هذا المجال.
من جانبه أوضح اللواء الشيخ مازن الجراح أن فكرة إنشاء المراكز كانت من الأفكار المميزة التي واكبت الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لمصالح المواطنين وجاءت للتخفيف والحد من مشقة توجههم الى الإدارات البعيدة عن مناطق سكنهم ضمن جهود الوزارة بالقضاء على المركزية وتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات داخل الأجهزة ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور.
واكد الدور الكبير الذي تقوم به هذه المراكز في التخفيف عن الإدارات المختصة بالخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى استفادة المواطنين من التسهيلات التي تمنحها.
وأفاد بأنه من خلال إشرافه على مراكز الخدمة وإدارات شؤون الإقامة والمرور بالمحافظات يسعى لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمات متميزة في الإدارات العامة لشؤون الإقامة والمرور والجنسية والجوازات تضاهي المتوفرة حاليا في مراكز الخدمة.
وأشار إلى أن مراكز الخدمة أصبحت علامة بارزة ومضيئة في جهود وزارة الداخلية على طريق التيسير على المواطنين وتسهيل إنجاز معاملاتهم.
وأثنى على جهود العاملين وحسن سير وانتظام العمل بداخله وانه على استعداد لبحث وتذليل اية عقبات تعترض سير العمل داخل المركز.
وأكد ان كل مركز جديد يتم افتتاحه يضيف خدمة مميزة الى منظومة الوزارة التى تهتم بالمواطنين وتسعى الى انهاء ما يحتاجونه من اجراءات في امور شؤون الإقامة والمرور والجنسية والجوازات والأدلة الجنائية وتنفيذ الاحكام وتمنى افتتاح المزيد من هذه المراكز في المستقبل.
من جانبه أكد اللواء السويدان أن إعداد الموظف الشامل في مراكز الخدمة يحد من الازدحام ويؤدي لإنهاء المعاملة في زمن قياسي مشيراً الى أن مراكز الخدمة تساهم في الحد من المركزية في العمل حيث أنها تقدم العديد من الخدمات ذات العلاقة بالجمهور معتبرا هذا المركز امتدادا لخطة وزارة الداخلية في انتشار العديد منها في مناطق الكويت لمزيد من الخدمات المتميزة التي تقدمها قطاعاتها المختلفة بعيدا عن المركزية لتقديم خدمات وزارة الداخلية المرتبطة بالجمهور من معاملات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للجنسية والجوازات والإدارة العامة للأدلة الجنائية والإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام.
وأشار إلى أن مواعيد العمل بمركز الخدمة الجديد تبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف عصراً.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث