بما يعود بالنفع على الوطن ولدفع مسيرتهم التنموية والاقتصادية

إعادة الهيكلة: نسعى لدعم مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب أحمد يونس:

أكد أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن استراتيجية البرنامج تهدف إلى دعم كافة أنشطة الشباب والفتيات في مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدفع مسيرتهم التنموية والاقتصادية بما يعود  بالنفع على الوطن من انجازات اقتصادية ووطنية.
وقال خلال كلمته بالمؤتمر الصحافي الذي أقيم بمقر البرنامج أمس إن البرنامج يعمل على نشر ثقافة العمل المهني لدى المواطن ودفع هذه الأفكار لأبناء الجيل التي ستندفع للتخصص والعمل في المجال المعني والحرفي لدفع مسيرة الاقتصاد الوطني وانجاح مهن القطاع الخاص.
وأوضح أن البرنامج يقوم حاليا بدورات تدريبية لدعم التخصص في مجال العمل المهني والحرفي لطلبة المرحلة الثانوية خلال فترة الصيف كما قام البرنامج للسنة الثالثة على التوالي بإعداد مشروع التاجر الصغير لكافة طلبة الكويت وفي جميع المناطق التعليمية بهدف تشجيعهم على اقامة المشروعات الصغيرة المختلفة وتطوير وفتح آفاق العمل لديهم مشيدا بنتائج هذا العلم وما حققه من نجاح خاصة بعد دعوة المشاريع المتميزة فى مشروع التاجر الصغير إلى معرض دبي للانجازات الحكومية.
من جانبه أكد مدير إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة فارس العنيزي أن المشروعات الصغيرة ستساهم في إبراز علامات الكويت التجارية التي نسعى لترويجها في دول الخليج من خلال دعم مشاريع الشباب لافتا إلى أن البرنامج يسعى للتركيز على دعم كل مجالات المشروعات الصغيرة ويأتي ضمنها مشروعات الصحة والجمال والتغذية من خلال معرض التذوق والصحة والجمال الذي سيقام يومي 21 و22 الشهر الحالي في مجمع مروج التجاري بمنتجع صحاري مضيفا أن المعرض يهدف إلى تشجيع الشباب للتوجه للعمل بالقطاع الخاص.
وأشار الى تقديم خصم 50 %  لمشاريع الشباب المشاركة فى المعرض بواقع 50 ديناراً كويتياً فترة المعرض بسعر تنافسي حقيقي يشجع الشباب على الانتشار ووصول منتجاتهم لكافة المستهلكين مشيرا إلى أن المعرض ياتي ضمن خطة تشجيع المشاريع وحث الشباب على استخراج تصاريح العمل والشركات من خلال خدمات الكترونية تدعمها وتقدمها الحكومة برسوم رمزية.
واختتم العنيزي بأن إدارة المشروعات تسعى لتوفير مساحات للشركات الصغيرة في المجمعات الاستهلاكية والمناطق التجارية لدمج القطاع الخاص داخل السوق وتشجيع الشباب على تحويل مشاريعهم إلى مشاريع انتاجية كبرى تفيد السوق سواء المستهلك أو أصحاب المشاريع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث