جريدة الشاهد اليومية

العميد تخطى كاظمة والعربي خسر الجولة الأولى أمام أبناء القصر الأحمر

بداية قوية لسلة الكويت والجهراء في كأس الاتحاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_S3(15).pngكتب يحيى سيف:

في اطار مباريات المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد لفرق العمومي في كرة السلة حقق الكويت اول فوز له على كاظمة بنتيجة «93/81» في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الاول ضمن منافسات الجولة الاولى للدور نصف النهائي للبطولة وشهد اللقاء تقدم العميد في الفترة الاولى بنتيجة «30/24» وهو التقدم الذي منح الفريق فارقا مريحا ومكنه من حسم اللقاء لصالحه في النهاية.. وانتهت الفترة الثانية لصالح البرتقالي «19/17» وعاد الابيض للمباراة مرة اخرى وتفوق في الفترة الثالثة «26/17» وانتهت الفترة الرابعة والاخيرة «21/20» لكاظمة الا ان ذلك لم يكن كافيا للفوز بالمباراة.. ويعتبر فوز الكويت بداية قوية للفريق في المرحلة قبل الاخيرة من بطولة الكأس ودافعا قويا للفوز في المواجهة المقبلة بالدور الثاني غدا لكي يحسم التأهل للنهائي والمنافسة على اللقب حيث تقام لقاءات المربع الذهبي بنظام «البلاي أوف» يلتقي فيها كل فريق مع الاخر ثلاث جولات ويصعد للنهائي الفائز بمجموع مباراتين.. الجدير بالذكر ان المتأهل من مواجهات الابيض والبرتقالي سيكون له فرصة كبيرة للفوز بالكأس حيث انهما المرشحان الاقوى للتتويج الا ان مباريات نصف النهائي تقضي بخروج احد الفريقين طبقا لنظام «البلاي اوف» او الاقصاء من البطولة عكس مباريات المجموعات التي اقيمت بنظام الدوري من دور واحد وكانت فيها فرصة للتعويض وشارك الكويت في المجموعة الاولى واحتل المركز الثاني ليلتقي مع كاظمة في المربع الذهبي بعد ان فاز البرتقالي بصدارة المجموعة الثانية وادى انسحاب القادسية الى اقتصار منافسات المجموعة الثانية على اربع فرق وانسحب الاصفر بعد وضع الجدول مما تعذر تغيير المجموعات او احداث التوازن لمشاركة ستة اندية في المجموعة الاولى.

فوز مهم
وسجل الجهراء فوزا مهما على العربي بنتيجة «73/63» وبذلك قطع نصف الطريق نحو التأهل للنهائي ويحتاج الى فوز اخر على منافسه بينما يسعى الخامس الى تجديد فرصه في التأهل بالفوز في المباراة المقبلة بينهما.. وتقدم الجهراء في الفترة الاولى 17/16 وواصل تفوق وفاز بالفترة الثانية «25/18».
واستعاد العربي توازنه وفاز بالفترة الثالثة «14/10» قبل ان يحسم الجهراء اللقاء وتغلب على منافسه بالفترة «21/15».. وتميزت المباراة بالاثارة وعلى حساب المستوى الفني الا ان الجهراء كان الافضل في الدفاع والهجوم والمتابعة للكرات المرتدة بالاضافة الى الرميات الثلاثية والحرة والمساندة والاختراقات اسفل السلة.. وامام العربي وكاظمة فرصة للتعويض في المباراة المقبلة وتجديد حظوظهما لمعادلة النتيجة والاحتكام الى مباراة فاصلة لتحديد طرفي النهائي.
ويتطلع العميد الى تحقيق انجاز جديد بالحصول على بطولة الكأس الى جانب لقب الدوري الذي فاز به الموسم الحالي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث