جريدة الشاهد اليومية

في افتتاح مؤتمر صنع في الكويت وتحت شعار نقدر

الروضان: استحداث استراتيجية لتعزيز دور القطاع الصناعي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_E2(9).pngأكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان امس أهمية استحداث استراتيجية صناعية مع مؤسسات الدولة المعنية بالصناعة لوضع آليات تستهدف تذليل العقبات التي تواجه الصناعة الكويتية وتحد من نهوض القطاع الصناعي.
وقال الروضان في كلمته في افتتاح مؤتمر صنع في الكويت الذي يقام تحت شعار نقدر ان هناك مزايا تنافسية تملكها الكويت مقارنة بالدول المجاورة مشيرا الى رسوم الكهرباء التي تعد الأدنى سعرا في المنطقة والموقع الجغرافي الذي يحده دول ذات كثافة سكانية عالية اضافة الى وجود قوة بشرية ذات كفاءة وخبرة.
واضاف ان الوزارة تعمل على تسهيل بيئة الاعمال في البلاد بالتعاون مع الجهات المختصة مبينا ان الكويت تحتاج الى مصانع ذات قيمة اقتصادية للدولة ومنتجات صناعية ذات جودة لتتنافس على المستوى العالمي.
واشار الوزير الروضان الى حرص وزارة التجارة والصناعة على توزيع الاراضي الصناعية في الفترة المقبلة على المستحقين فقط خلافا لما كان معمولا به في فترات سابقة.
وذكر ان وزارة التجارة والصناعة ستعزز علاقتها مع الصين من خلال زيارة لمسؤوليها في 6 مايو المقبل للالتقاء مع كبرى الشركات الصناعية الصينية مشيرا الى سعي الوزارة الى فتح ملحق تجاري في الصين لمساعدة الصناعيين الكويتيين على جلب المواد الخام.
من جهتها قالت صاحبة فكرة تنظيم مؤتمر صنع في الكويت المحامية أريج حمادة ان تنظيم المؤتمر جاء لإبراز إيجابيات الصناعة الكويتية وما يعانيه هذا القطاع المهم من معوقات.
واضافت أن المؤتمر يسلط الضوء على طرق التغلب على تلك المعوقات ويتطرق الى التشريعات القانونية التي يحتاجها القطاع الصناعي لحمايته ودعم مسيرته تنفيذا لرؤية سمو امير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.
وذكرت ان القطاع الصناعي في دول الخليج شهد تطورا ملحوظا في السنوات الماضية فيما تراجعت الكويت التي كانت تحتل المرتبة الثانية في مجال الصناعة على مستوى دول الخليج لتصبح في المرتبة الأخيرة.
واكدت ضرورة السعي نحو تنويع مصادر الدخل في الكويت والتقليل من الاعتماد على النفط في الناتج المحلي الإجمالي وذلك عبر تطوير القطاعات الأساسية في الدولة وعلى رأسها القطاع الصناعي بهدف الحفاظ على معدلات النمو وتحقيق الاستقرار الاقتصادي مع انخفاض أسعار النفط الخام.
ومؤتمر صنع في الكويت نقدر الذي اقم لمدة يوم واحد تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة يتضمن جلسات حوارية حول الصناعة في الكويت وحماية المنتج الوطني ومكافحة الإغراق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث