جريدة الشاهد اليومية

غباش: مسرح دبي للطفل والدمى ينطلق في نوفمبر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4-2017_F3(14).pngتواصلت انشطة المركز الإعلامي لمهرجان الكويت الدولي للمونودراما بدورته الرابعة حيث عقد مؤتمران صحافيان الأول للفنان الليبي أكرم عبدالسميع والثاني تحدث فيه الفنان الإماراتي عمر غباش وأقيم المؤتمران في قاعة الندوات في الدسمة.
وتناول الفنان أكرم عبدالسميع بداية فرقة المسرح الحر بليبيا فقال: تأسست الفرقة عام 2012 وكان أول أعمالها المسرحية بعنوان «أقنعة متواترة» والتي شاركت في عدة مهرجانات عربية في السودان ومهرجان النخلة الذهبية في الجزائر ومهرجان الزرقاء في الأردن وعرضت في مهرجان المسرح العربي في القاهرة وحققت عدة جوائز في كافة مكونات العرض المسرحي كما قدمت الفرقة لاحقا مسرحية «زيارة ذات المساء» تمثيل رمضان العريبي وشاركنا بها في مهرجان بورسعيد في المونودراما.
وأضاف: تم انتاج مسرحية «بكاء الموناليزا» في عام 2016 وشاركت في مهرجان صور في لبنان كما شاركت في مهرجان دوس في تونس إلى جانب المشاركة في مهرجان الكويت الدولي الرابع للمونودراما معبرا عن السعادة الغامرة بهذا التواجد مكملا: ان تقديم عمل مسرحي صامت يعتبر صعبا مسرحيا لكن حاولنا توصيله للجمهور مثمنا دور السفير الليبي في الكويت عبدالعالي الدرسي الذي ساند الفرقة وقدم لها الكثير.
وأردف أكرم: هناك مشروع جديد لإطلاق مهرجان للمونودراما في ليبيا لكن نحن بانتظار دعم وزارة الثقافة مبينا أن في ليبيا عدة مهرجانات مسرحية بينها المهرجان التجريبي ومهرجان الشتاء والمهرجان الوطني والمهرجان الكوميدي مؤكدا أن المسرح الليبي متوقف جراء ويلات وآثار الحرب.
فيما تناول الفنان الإماراتي عمر غباش مركز «ديرة» الثقافي فقال: يعتبر أول مركز متخصص في دبي ودولة الإمارات العربية بعد مركز العويس الثقافي ومركز جمعة الماجد للتراث وهو متعدد الأنشطة وله اتفاقيات مع عدة مؤسسات بينها مسرح أبوظبي ومسرح دبي والمركز العربي للطفل والشباب.
وقام غباش ممثلا عن مركز «ديرة» الثقافي بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع جمال اللهو مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما ولفت غباش إلى أن تلك الاتفاقية تأتي ضمن توأمة وتعاون مع مهرجان الكويت للمونودراما وقال: لقد قمنا بتوقيع اتفاقيات تعاون مع عدة مؤسسات بينها مركز دبي التجاري لتنظيم مهرجان مسرح دبي للطفل والدمى والذي سينطلق في نوفمبر المقبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث