جريدة الشاهد اليومية

في الربع الأول من العام الحالي

130 مليون دينار رؤوس أموال شركات منسحبة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتبت سارة مسعد:

قررت 10 شركات الانسحاب من البورصة خلال الربع الثاني من العام الحالي وأكدت مصادر أن استمرار ظاهرة انسحاب الشركات سيؤدي إلى خفض القيمة الرأسمالية للبورصة فضلا عن تأثيره بالسلب على المساهمين وسمعة الكويت المالية داعية إلى سرعة وقوف هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة على أسباب الظاهرة وانهائها في أقرب وقت ممكن.
وأضافت أن 14 شركة سوف تنتقل إلى السوق الموازي من السوق الرسمي لمواجهتها مشاكل عدة على رأسها الالتزام بضرورة تطبيق قواعد الحوكمة الذي تفرضه متطلبات الإدراج موضحة أن خوف المتداولين من استمرار الظاهرة سبب عزوفا واضحا عن التداولات الحقيقية خلال الفترة الحالية.
وأشارت المصادر الى أن عدد الشركات التي انسحبت من البورصة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 8 شركات ذات رؤوس أموال وصلت إلى 130 مليون دينار وأن عدد الشركات التي انسحبت من البورصة بشكل اختياري في الآونة الأخيرة 28 شركة، إضافة إلى شطب 19 شركة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث