المطيري للمرزوق: ما صحة إنهاء عقد وافد بالنفط وإعادة تعيينه براتب آخر؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال النائب ماجد المطيري في سؤال برلماني وجهه إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق ان الشركة الكويتية لنفط الخليج قامت بالتحقيق الإداري بالمخالفة على عقد سيارات للإدارة العليا وعليه يرجى تزويدي بصورة من العقد محل التحقيق المذكور؟ 
وأضاف المطيري: من قام بطلب واختبار نوع السيارات الواقع عليها المخالفة ومن قام باعتماد العقد في كل مراحله؟ مع تزويدي بنسخة وأسماء ومسميات من قام باعتماد طرح المناقصة والمرافقات منذ بداية طرح المناقصة إلى اعتماد العقد بما فيها موافقة اللجنة الداخلية للمناقصات في مؤسسة البترول بشكل نهائي وما نوع السيارة محل المخالفة؟ وهل لا يزال أحد مسؤولي الشركة يستخدم النوع المخالف ذاته؟ ولماذا الاستمرار بالمخالفة؟ ومن هو المسؤول مع تزويدي باسمه ومسماه عن سبب استمرارية المخالفة؟ وهل تم التحقيق معه باستمراره بالمخالفة؟ وما القيمة الإيجارية للسيارة محل المخالفة وقت المخالفة في العقد؟ ما القيمة الايجارية للسيارة بحوزة أحد مسؤولي الشركة حالياً؟ مع تزويدي بنسخة من العقد المتضمن سيارة المسؤول حالياً وجميع السيارات المستأجرة للإدارة العليا حسب العقد أو خارجه؟
وتابع: هل تم صرف سيارة لرئيس مجلس الإدارة أو لأعضاء مجلس الإدارة ؟ وما هو السند والتكلفة المالية؟ وهل نظراؤهم في الشركات الأخرى الزميلة لهم ذات الميزة؟ مع تزويدي بكافة ما يتعلق ويثبت ما سبق؟ وما التهم الموجهة لمن تم معهم التحقيق بخصوص عقد السيارات؟ وما هي العقوبات؟ مع تزويدي بنسخة من التحقيق والعقوبة وإذا كان هناك شبهة اعتداء على المال العام وهل تمت إحالتهم لنيابة الأموال العامة؟ مع تبيان السبب وكافة المستندات الدالة على ذلك وما مسميات من تم التحقيق معهم؟ وهل تم ذكر أسماء في التحقيق لم يتم استدعاؤهم ؟ مع توضيح من هم وما هو سبب عدم استدعائهم؟
كما قال: نمى إلى علمي قيام شركة نفط الكويت بإنهاء عقد وافد هندي يعمل في وظيفة مستشار في الإدارة القانونية ومن ثم تعيينه بذات اليوم بعقد آخر وراتب آخر أعلى ومميزات أخرى وعليه يرجى تزويدي: من قام بانهاء العقد ومن قام باعادة تعيينه بعقد آخر؟ وما الأسباب الداعية لتعيينه؟ وما مؤهلات هذا الوافد؟ وهل تم الإعلان عن الوظيفة أسوة بالكويتيين؟ وما المميزات العينية والمالية التي منحت له في عقده الجديد؟ مع تزويدي بنسخة من عقده القديم والعقد الجديد؟ ومن قام باعتماد عقد التعيين؟ ومن قام بصياغة عقد التعيين؟ وهل عقد التعيين الجديد يحتوي على مخالفات قانونية؟ إذا كانت الإجابة بنعم هل تم التحقيق مع من ارتكب المخالفة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من التحقيق؟.
وتساءل: قامت الشركة الكويتية لنفط الخليج بإعادة بناء مبنى الإدارة ولا يزال البناء قائم وعليه من هي الشركة التي تنفذ المشروع؟ وهل سارت الإجراءات حسب اللوائح بدون مخالفة؟ مع تزويدي بنسخة من كافة الاجراءات الطرح والموافقات منذ بدايتها وإلى بدء العمل وصورة من تراخيص الشركة المنفذة المقدمة للشركة الكويتية لنفط الخليج؟ وكيف تم تأهيل الشركة المنفذة للمشروع؟ مع تزويدي بالسيرة الذاتية المقدمة من المقاول للتأهيل وما هي المشاريع التي نفذها المقاول سابقاً سواء في القطاع النفطي أو خارجه؟ وما الملاءة المالية للشركة المنفذة؟ مع تزويدي بنسخة من ميزانياته المقدمة للشركة الكويتية لنفط الخليج وقت التأهيل؟ وما رأي شركة نفط الكويت في الملاءة المالية للشركة المنفذة ؟ مع تزويدي بنسخة من كافة المراسلات بين الشركة  الكويتية لنفط الخليج وشركة نفط الكويت؟ ومتى بدأ المشروع؟ وما نسبة الإنجاز الحالية مع تزويدي بما يثبت ذلك؟ وهل تأخر المقاول عن المدة؟ وهل هناك أعمال مخالفة للعقد؟ وهل يوجد مخالفات أوغرامة على المقاول ؟ مع تزويدي بكل ما يثبت ما سبق؟