جريدة الشاهد اليومية

الخارجية البرلمانية تعقد حلقة نقاشية غداً حول الخطر المحيط بالكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

B3(8).pngتحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تعقد لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حلقة نقاشية  غداً في مبنى صباح الأحمد للاستماع إلى آراء المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الخارجي في الخطر الذي يحيط بالكويت والمنطقة.
وقال رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي ان الغرض من الحلقة النقاشية المزمع عقدها غداً هو الاستماع إلى آراء المجتمع المدني والسفراء السابقين والأكاديميين والاعلاميين والمهتمين بالشأن الخارجي حول قضية الخطر الذي يحيط بالكويت خصوصاً أننا نعيش بمنطقة ملتهبة.
وأضاف أن الحلقة التي ستعقد بعنوان «أهم التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة حالياً» جاءت نتيجة لاقتراح مقدم من قبله بصفته رئيسا للجنة وحصوله على موافقة من مجلس الأمة في فبراير الماضي.
وقال إن اللجنة وجهت الدعوة إلى جميع أعضاء المجلس وقيادات وزارة الخارجية وعدد من الأكاديميين والسفراء السابقين لحضور هذه الحلقة والحديث عن هذا الموضوع.
وأعرب عن أمله أن تشهد الحلقة النقاشية عملاً برلمانياً راقياً واستطلاعياً يتم من خلاله استشراف الخطر الذي يواجه بلدنا بالمستقبل مبينا أنها ستسهم في توفير كمية من الآراء ووجهات النظر المختلفة التي تخدم الكويت.
وذكر أن الحلقة النقاشية ستعقد من 15 إلى 16 الحالي من 10 صباحاً إلى 2 ظهراً في الصالة متعددة الاغراض بمبنى صباح الأحمد.
وقال إنه سيكون ضمن المتحدثين السفير محمد البلهان والسفير سليمان الشاهين والسفير عبدالحميد العوضي وعبدالله سهر وإبراهيم الهدبان وحمد البلوشي وعبدالمحسن جمال وسعد بن طفلة
وحنان الهاجري.