جريدة الشاهد اليومية

تنوعت ما بين تعليمية وصحية وغذائية ومالية وعينية وتركزت في العراق وتركيا والسودان وأذريبجان

الكويت تواصل نشاطاتها المكثفة لتقديم المساعدات الإنسانية بالمنطقة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_L6(7).pngشهد الأسبوع الماضي نشاطا كويتيا مكثفا في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين والمحتاجين بالمنطقة في إطار جهود الكويت الإنسانية المتواصلة في هذا الشأن.
وتنوعت المساعدات التي قدمتها الكويت خلال الأسبوع المنتهي أمس الأول بين التعليمية والصحية والغذائية والمالية والعينية وتركزت في العراق وتركيا والسودان وأذربيجان.
وفي هذا السياق شهد الأسبوع الماضي افتتاح مدرستي القرين والكويت للنازحين العراقيين بمحافظة دهوك بإقليم كردستان العراق بتمويل من الكويت وتنفيذ جمعية الهلال الاحمر الكويتي ضمن حملة الكويت بجانبكم حيث تم بناؤهما وتجهيزهما بتمويل كويتي وتضم كل منهما 14 صفا دراسيا تتسع لأكثر من 500 طالب وطالبة.
وعلى الصعيد الصحي تم افتتاح ثلاثة مراكز صحية في ثلاثة مخيمات للنازحين العراقيين في دهوك بتمويل من الكويت وأيضاً بتنفيذ من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تحت اشراف القنصلية العامة للكويت في اربيل في إطار حملة الكويت بجانبكم.
كما أعلنت الكويت أمس الأول تمويلها إنشاء جناح خاص في مستشفى الطوارئ بمدينة اربيل بغية استقبال أكبر عدد من المصابين جراء العمليات العسكرية الحالية في الموصل ولتخفيف الضغط الناتج عن العمليات العسكرية الحالية في الموصل على مستشفيات اربيل.
وعلى جانب آخر وزعت الكويت من خلال جمعية الهلال الاحمر 2500 سلة غذائية يستفيد منها نحو 15 ألف شخص من أهالي احياء محررة من الجانب الايمن من مدينة الموصل شمال العراق.
كما وزعت الكويت ألفي سلة غذائية على النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات بمنطقة آلتون بمدينة اربيل مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة.
وفي تركيا بدأ وفد من جمعية النجاة الخيرية الكويتية الأربعاء الماضي تنفيذ برنامج مساعدات انسانية للاجئين السوريين في مدينة شانلي أورفا جنوبي تركيا حيث تضمن البرنامج زيارة مدارس الجمعية وتوزيع كفالات ومساعدات للأيتام الى جانب توزيع سلال غذائية تكفي لمدة شهر على اللاجئين السوريين في المدينة بالإضافة الى قسائم شرائية للمواد الغذائية وتقديم مبالغ مالية لبعض الحالات المرضية المزمنة.
وفي السودان دشن سفير الكويت لدى السودان بسام القبندي في ولاية شرق دافور الثلاثاء الماضي قافلة المساعدات الثانية للاجئين الفارين من احداث العنف في جنوب السودان بإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.
وذكرت سفارة الكويت لدى السودان ان القافلة تضم 100 طن من المواد الغذائية والايوائية وتغطي احتياجات نحو 1750 اسرة من اللاجئين في شرق دارفور.
وفي فلسطين اعلنت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الاثنين الماضي أنها ستبدأ خلال الايام القليلة المقبلة بصرف خمسة ملايين دولار جديدة من المنحة التي قدمتها الكويت لأصحاب المنازل المدمرة كليا.
وفي اذربيجان أعلن سفير الكويت لدى اذربيجان سعود الرومي الخميس الماضي التبرع بمطبعة عصرية قيمة خاصة بالمكفوفين في أذربيجان.
واوضح ان المطبعة الخاصة بالمكفوفين تعمل بطريقة برايل وهي اجهزة متطورة تبلغ قيمتها 220 ألف دولار لا يوجد لها مثيل في رابطة الدول المستقلة مشيرا الى ان هذه الخطوة تعكس اهتمام الكويت بجميع شرائح المجتمع خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وعلى الصعيد المحلي داخل الكويت بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي الاثنين الماضي حملة مصرف العشيات 2017 الخيرية لتوزيع بطاقات صرف المواد الغذائية لصالح 2000 أسرة محتاجة داخل الكويت.
كما افتتح الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الاعلامية والاعلام الجديد بوزارة الاعلام يوسف مصطفى الاربعاء الماضي السوق الخيري الثاني الذي تنظمه مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي تلبية لدعوات القيادة السياسية لدعم الشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة بالإضافة الى تخصيص ريعه لدعم وتشجيع الموهوبين والمبدعين على البحث العلمي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث