جريدة الشاهد اليومية

الخضير يدعو للتوافق مع الحكومة على إقرار كادر المعلمين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

دعا النائب حمود الخضير الحكومة إلى التعاون مع مجلس الامة في إقرار التعديلات على كادر المعلمين الذي انتهت منه اللجنة التعليمية المختصة مشيرا إلى أنه سيدعم التوجه النيابي إلى التصويت على هذا القانون قبل فض دور الانعقاد الحالي.
وأضاف في تصريح صحافي أن اللجنة التعليمية بذلت جهدا كبيرا من أجل التوصل إلى الصيغة المناسبة للمعلمين في تعديلها القانون رقم 28 لسنة 2011 والذي كنت أحد النواب المتقدمين باقتراح تعديله. وأشار إلى أن اللجنة التعليمية دعت الجهات المعنية خصوصا جمعية المعلمين التي تقدمت باقتراحات وجيهة من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية وتحفيز الكويتيين على الانخراط في هذه المهنة الشاقة.
وشدد على ضرورة شمول مديري الأنشطة والشؤون الإدارية في المناطق التعليمية بهذا الكادر كما أكد أهمية الوظائف المساندة للمعلم مثل الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين والتي ينبغي أن تكون حاضرة لدى المناقشة والتصويت على القانون في المجلس.وقال إن إقرار القانون بالتوافق مع الحكومة قبل فض دور الانعقاد يعني تطبيقه مع بداية العام الدرسي الجديد وهذا من شأنه منح المعلمين حوافز إضافية تدفع نحو الاستقرار التربوي وتطوير العملية التعليمية التي يعد المعلم أحد أهم عناصرها  داعيا الحكومة ووزير التربية محمد الفارس على وجه الخصوص إلى التعاون مع المجلس في إقرار القانون لنزف البشرى للمعلمين الكويتيين بعد موسم دراسي شاق وطويل. 

إيباد الطلبة
من جانب آخر طالب النائب الخضير في اقتراح برغبة تزويد جميع الطلبة الدارسين بجميع المراحل بجهاز ايباد ليكون بديلاً عن الكتب الدراسية.
وعزا الخضير اقتراحه لتخفيف ثقل الحقيبة المدرسية وطرح بدائل لتخفيف العبء عن الطلبة من حمل الحقائب الثقيلة وللحد من معاناة الطلاب من بوادر انحناءات في الظهر والعمود الفقري تسببت بها الحقائب المدرسية الثقيلة والمسارعة في حل المشكلة التي باتت تؤرق أولياء الأمور وأصبحت حديث الساعة لديهم.
ونص الاقتراح على تزويد جميع الطلاب الدارسين في جميع المراحل بجهاز آيباد يوجد به نسخة من الكتب الدراسية يكون بديلاً عن الكتب الدراسية في المدارس للتخفيف عن أبنائنا الطلاب.