سعد صالح مطلوب للانتقال لصفوف العميد والعربي ضمن صفقتان خلال فترة الاعداد

طائرة الكويت وكاظمة مرشحان للمشاركة بالخليج والعربية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_S1(17).pngكتب يحيى سيف:


فور انتهاء الموسم الماضي بختام بطولة كأس السوبر التي فاز بها الكويت وحقق ثلاثية تاريخية بالجمع بين ثلاثة القاب في مسابقات فرق العمومي للكرة الطائرة بدأت الاندية في البحث عن نقاط القوة والضعف وامكانية استقطاب لاعبين جدد في المراكز التي تحتاج اليها خصوصا صانع الالعاب او المعد ومركز السنتر بالاضافة الى مركز «4» الضارب وفي هذا الاطار يسعى نادي الكويت الى تجديد عقد نجم العربي عبدالله جاسم الذي انتهى بعد موسمين متتاليين قدم فيهما اللاعب مستوى مميزا وساهم في تفوق العميد في معظم المباريات الصعبة مما ساعد على وصول الابيض الى منصات التتويج والفوز بثلاثة بطولات في موسم استثنائي احتكر فيه الفريق مراسم التتويج بجدارة واستحقاق بعد غياب عن البطولات في الموسم الماضي.
كما يخطط الجهاز الفني لاستمرار عامر السليم الذي انتقل من القادسية ولعب دورا محوريا في مركز السنتر بمساندة زملائه في الاعداد وحوائط الصد والضربات الساحقة ومن المؤكد ان نادي الكويت يتطلع الى الاحتفاظ بالانجازات التي حققها في الموسم الفائت لاسيما ان الفريق مكتمل الصفوف ويتمتع بعدد مناسب من البدلاء واللاعبين اصحاب الخبرة والمهارات الفنية والامكانيات البدنية الا انه سيواجه منافسة شديدة من بقية الفرق.

انتقالات متوقعة
وضمن الانتقالات المتوقعة في الموسم المقبل يبرز اسم نجم القادسية والمنتخب سعد صالح وهو مطلوب للنادي العربي في صفقة تتضمن انتقال صانع الالعاب عبدالناصر العنزي الى جانب صالح مقابل انتقال سلطان احمد الى صفوف القادسية ومازالت المفاوضات مستمرة لاتمام هذه الصفقة قبل فترة الاعداد التي ستسبق بداية منافسات الموسم الجديد.
ودخل نادي الكويت على الخط في طلب اعارة سعد صالح ويبدو انه قدم عرضا للاعب افضل من العربي مما يشير الى امكانية انتقاله الى صفوف العميد الذي لا يدخر جهدا في دعم صفوفه باللاعبين المميزين على الرغم من كتيبة النجوم داخل الفريق حيث يسير فريق طائرة العميد على خطى فريق كرة اليد بالنادي الذي حشد نخبة من الاسماء والنجوم مما مكنه من تحقيق الثنائية لاربع سنوات متتالية.

الشباب والناشئين
طائرة القادسية اعتمد على الشباب والناشئين في الموسم الماضي وقدموا نتائج جيدة مكنتهم من ارتقاء منصات التتويج وتحقيق المركز الثالث في جميع البطولات التي خاضها خلال الدوري والكأس وكأس السوبر ومن المتوقع ان يستمر الاصفر في الاعتماد على هؤلاء اللاعبين في الموسم المقبل خصوصا بعد الخبرة التي اكتسبوها والروح القتالية التي يتمتعون بها والمهارات الفنية ويمكنهم المنافسة على مراكز افضل لاسيما بعد ان خسروا امام الكويت وكاظمة بصعوبة.

خبرة واحتكاك
عودة اللاعب المحترف الى الملاعب مرة اخرى مازالت في دائرة اهتمامات الكثير من الاندية خصوصا الكويت الذي طالب بعودة اللاعب المحترف من اجل رفع المستوى وتحقيق الاحتكاك للاعب المحلي فضلا عن عودة الجماهير الى الملاعب.. الجدير بالذكر ان مطالبات الاندية بعودة اللاعب المحترف تكررت في الموسم الماضي الا ان الاتحاد لم يوافق على هذه الخطوة بدعوى اتاحة الفرصة امام اللاعب المحلي وتشجيع الاندية على الاهتمام بفرق المراحل السنية من الشباب والناشئين وتصعيد اللاعبين المميزين للفريق الاول.. واختلفت الاراء بين مؤيد ومعارض لتواجد المحترفين الاجانب مرة اخرى في الدوري والكأس حيث يرى المعارضون ان هذا الاجراء يقوض فرص مشاركة اللاعب المحلي حيث تبحث الاجهزة الفنية عن الفوز وحصد النقاط دون النظر الى اي اعتبارات اخرى ويرى الموافقون ان وجود المحترف ينعكس بشكل ايجابي على مستوى الدوري ويصب في صالح الفرق المشاركة واللاعبين.

هبوط وصعود
يذكر ان اتحاد الطائرة يطبق نظام الدرجتين في بطولة الدوري مع الصعود والهبوط بينهما وهبط الساحل والجهراء الى الدرجة الاولى الموسم الماضي وصعد التضامن واليرموك الى الدوري الممتاز واعترضت بعض الفرق في بداية الموسم على هبوط فريقين من الممتاز الى الاولى وهو النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد بدلا من هبوط فريق واحد في الموسم الاسبق الا ان الاتحاد لم يلتفت الى آراء تلك الاندية وثبتت وجهة نظره في تحقيق قدر كبير من المنافسة والاحتكاك سواء في الدوري الممتاز او الدرجة الاولى حتى نهاية الدوري.

المشاركات الخارجية
وفي اطار المشاركات الخارجية يتطلع كل من الكويت بوصفه بطل الدوري وكاظمة الى المشاركة في البطولة الخليجية والبطولة العربية المقبلتين للاندية حيث انهما غير مدرجين في اجندة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ويمكن المشاركة بهما على الرغم من حالة الايقاف التي تعاني منها الرياضة الكويتية وسبق لكاظمة المشاركة في البطولة العربية التي اقيمت في مصر.

مخاطبة الدولي
وبعد اعتراض الاتحاد المصري على مشاركة الكويت بسبب الايقاف الا ان الاتحاد الكويتي خاطب الاتحاد الدولي وابدى الاخير عدم اعتراضه على اساس ان البطولة غير مدرجة ضمن اجندة بطولاته وبذلك شارك كاظمة في البطولة.ولاشك ان تواجد الفرق المحلية في البطولات الخارجية يمثل خطوة جيدة لاستعادة الاحتكاك على المستوى الخليجي والعربي تمهيدا لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.. وتشير التوقعات الى ان الموسم المقبل سيشهد منافسة قوية بين كل من كاظمة والقادسية بالاضافة الى العربي حيث سيجد الكويت بطل الدوري والكأس وكأس السوبر مقاومة شديدة في الاحتفاظ بهذه الالقاب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث