جريدة الشاهد اليومية

بمعدل 119 كلغ للفرد في السنة

الكويت الثانية عالمياً في معدل استهلاك اللحوم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب فهد أبوعزب:

كشفت دراسة أعدتها «الشاهد» ان الكويت تتصدر الدول العربية من حيث إجمالي الاستهلاك السنوي للحوم للفرد، وتعد ثاني أكثر الدول عالميا، حيث يستهلك الفرد الكويتي 119 كلغ في السنة الواحدة، بينما تأتي الولايات المتحدة الاميركية في المرتبة الأولى حيث بلغ نصيب الفرد الواحد فيها نحو 120 كلغ.
وأوضحت ان هناك نحو 16 شركة تستورد اللحوم الحية والمبردة والمجمدة، كما ان النسبة الأكبر في الاستيراد تعتمد على أستراليا وإيران والهند، بينما تتوزع البقية على دول العالم مثل جورجيا ونيوزيلندا والهند وباكستان، لافتة الى ان الكويت تعتمد بشكل رئيسي على اللحوم المستوردة بأنواعها الدواجن والحمراء، مبينة ان الإنتاج المحلي يغطي نحو 25 % فقط من الاستهلاك.
وأظهرت ان أكثر انواع اللحوم استهلاكا في الكويت هي لحوم الدجاج، يليها في المرتبة الثانية لحوم الخراف والماعز، ثم لحوم البقر.
ولفتت الى ان الدول الأكثر استهلاكاً للحوم هي نفسها التي تحتل المراتب الأعلى في معدلات السمنة، حيث احتلت الكويت المرتبة التاسعة عالميا بين الدول الأكثر التي يعاني مواطنوها من السمنة، بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثانية عشرة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث