البابطين: استجواب المبارك بداية الانعقاد المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_B3(2).pngأكد النائب عبدالوهاب البابطين ضرورة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بداية دور الانعقاد المقبل إذا لم يكشف عن 3.8 مليارات دينار التي تم صرفها دون وجود أي سند قانوني.
وأضاف البابطين أن هذه المبالغ صرفت في سنوات مالية سابقة دون وجود أي سند قانوني لها ولم تصرف خلال الفترة التي باشر فيها المجلس أعماله وحتى انتهاء السنة المالية.
وبين أن المجالس السابقة للأسف لم تتحرك ولم تحاسب أحدا وهذا المجلس فقط هو من أثار هذا الموضوع وسيتابعها وإن لم يأتنا الرد في بداية دور الانعقاد فستكون هناك بالتأكيد محاسبه أخرى.
وذكر أن هذا الأمر أثاره النائبان رياض العدساني وشعيب المويزري في استجوابهما لسمو رئيس مجلس الوزراء حيث كشف الاستجواب عن وجود هذه المبالغ.
وقال إنه تحدث مؤيدا للاستجواب وأكد أنه إن لم تعالج الحكومة الآثار المترتبة على هذه المبالغ وتسويتها وإبراز ما يبرر صرفها فسيكون لنا موعد معها في بداية دور الانعقاد المقبل في محاسبة شديدة جدا.
وأشار إلى إمهال رئيس الحكومة حتى بداية دور الانعقاد المقبل لتبيان آلية صرف هذه الأموال لافتا إلى أنه علم من خلال الصحف بأن سمو رئيس مجلس الوزراء أمر الوزراء بمراجعة هذا المبلغ وتبرير صرفه  لمجلس الأمة في دور الانعقاد المقبل.
وقال البابطين: «نعلنها صراحة إذا لم يأتنا رد فسنتجه لمحاسبة رئيس الحكومة وسأظل أرفض الميزانية العامة للدولة والحساب الختامي حتى تبرر هذه المبالغ وإن كانت هذه المبالغ تتعلق بوزير أو وزيرين يجب محاسبتهما وإذا كان أكثر من ذلك فإن محاسبة المبارك أوجب».
وأضاف أنه بناء على حكم المحكمة الدستورية إذا استمرت هذه المخالفات دون تسوية في عهد وزير جديد فإنه سيساءل أيضا لأنه لم يفعل شيئا تجاهها ولا يوجد أحد بعيد عن المحاسبة.