سموه أكد تأييد الكويت لكل ما يتخذاه من إجراءات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما

الأمير معزياً السعودية ومصر: أعمال شنيعة تتنافى مع الشرائع والقيم الإنسانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_L5(1).pngبعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته باستشهاد رجل أمن وإصابة عدد من زملائه جراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية أمن خلال القيام بمهامها في حي المسورة في محافظة القطيف بالسعودية.
وأعرب سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق مؤكدا سموه وقوف الكويت التام مع السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على أمنها ومجددا موقف الكويت الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي للقضاء عليه سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد شهيد الحادث الإرهابي بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويه جميل الصبر ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.
كما بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي على حاجز أمني في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويلهم ذويهم جميل الصبر.
وأكد سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة التي استهدفت زعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق والتي تتنافى مع الشرائع والقيم الإنسانية.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقيتي تعزية إلى كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي ضمنهما سموه خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الحادثين مبتهلا سموه إلى الباري جل وعلا أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.
كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين.
في السياق نفسه أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية في حي المسورة بمحافظة القطيف بالسعودية الشقيقة والتفجير الإرهابي الذي استهدف حاجزا أمنيا بمحافظة شمال سيناء في مصر وأدى إلى استشهاد عدد من العسكريين.
وأكد مصدر مسؤول في الوزارة وقوف الكويت إلى جانب الأشقاء في السعودية ومصر وتأييدهم في كل ما يتخذانه من إجراءات للحفاظ على أمنه واستقرار بلادهم مشددا على موقف الكويت الثابث والمناهض للعنف والإرهاب.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة التي تستهدف البشرية وأمن العالم واستقراره.
وأعرب المصدر عن خالص العزاء وصادق المواساة إلى الأشقاء في السعودية ومصر قيادة وحكومة وشعبا وإلى أسر الشهداء متمنيا للمصابين الشفاء العاجل ومتضرعا إلى الباري عز وجل أن يحفظ للبلدين أمنهما واستقرارهما وأن يجنبهما كل سوء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث