جريدة الشاهد اليومية

المطوع: الأشغال تنتهي من المشروع الصيف الحالي

وزير التربية: فريق متخصص لتنفيذ عملية الانتقال للمبنى الجديد بجنوب السرة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_L2(2).pngكتب محسن الهيلم:

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي محمد الفارس أن مشروع مبنى ديوان الوزارة الجديد يعد مشروعاً وطنياً حيوياً ومعلماً معماريا رائعا يبين جزءاً من هوية وزارة التربية وسيكون معلماً من معالم الكويت الحديثة.
جاء ذلك خلال تصريحه للصحافيين أثناء زيارته لمقر ديوان عام الوزارة في منطقة الوزارات بمنطقة جنوب السرة بدعوة من وزير الأشغال عبدالرحمن المطوع الذي رافقه في جولة تفقدية مع عدد من الوكلاء المساعدين والقياديين في وزارتي التربية والأشغال بالإضافة إلى المهندسين والمعنيين بمشروع المبنى.
وأضاف الفارس: تعد هذه الزيارة الثانية لي لهذا المشروع وأنا على اطلاع مباشر بحيثياته وتفاصيله عن طريق المعنيين في قطاع المنشآت التربوية والوزارة حريصة على الانتقال في أسرع وقت ممكن حيث انها تعاني من ضيق الطاقة الاستيعابية في ديوان عام الوزارة الحالي وتحتاج إلى التوسع في أقرب وقت ممكن.
وأردف: سيفتح هذا المبنى آفاقاً جديدة للعمل وسينقلنا نقلة نوعية من خلال منح الجميع أجواء أفضل للعمل من المبنى السابق مؤكداً ثقته في وزارة الأشغال في الانتهاء بأقرب وقت ممكن من هذا المشروع وتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بعملية تسلميه.
وأوضح الفارس أنه بحسب المعلومات التي قدمت إليه أن المشروع في مراحله الأخيرة ما يضع الوزارة في مرحلة التجهيز وأن عملية الانتقال لن تكون سهلة ولكنها تحتاج إلى خطة صحيحة ومنطقية ومبنية على أسس صحيحة وسيتم تشكيل فريق متخصص لتنفيذ عملية الانتقال وماهي القطاعات التي ستنتقل وفق المساحات المتوفرة وتوفير مواقف السيارات بشكل كاف للموظفين والمراجعين.
وقال الفارس: نحن كوزارة التربية نتعاون مع وزارة الأشغال دائما فمتى وجدت أي ملاحظات هندسية أو فنية تتعلق باستلام المشروع هناك خطوات إجرائية معروفة بين الجهتين والقطاع الهندسي في قطاع المنشآت يعرف مسؤولياته في هذا الجانب ونحاول استلام المبنى من دون وجود عيوب وسنعمل ونتعاون مع وزارة الأشغال لتحقيق ذلك.
وذكر أن سبب الجولة هو دعوة من وزير الأشغال لتفقد مبنى الوزارة الجديد في منطقة جنوب السرة بمنطقة الوزارات وبمعية المسؤولين القائمين على المشروع من وكلاء ووكلاء مساعدين ومهندسين ومقاول المشروع مؤكداً حرصه على أن يرافقه في الزيارة قياديي وزارة التربية للاطلاع على المشروع وآخر المستجدات فيه .
ومن جانبه أكد وزير الأشغال عبدالرحمن المطوع أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال هذا الصيف لكن لا يمكن تحديد تاريخ مالم تستكمل الأعمال ويتم الفحص.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث