البشير يصل إلى البلاد الأحد لدعم المساعي وماليزيا دخلت على الخط

لقاء كويتي قطري أميركي بالدوحة بحث الأزمة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_1(2).pngبحث لقاء مشترك ثان ضم كلاً من وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ووزير الدولة الشيخ محمد العبدالله مستجدات الأزمة الخليجية والجهود المبذولة لحلها عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.
وقد عقد اللقاء بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ولم يعلق أي من الأطراف علناً على نتائج المحادثات التي أجراها الوزير الأميركي في الكويت وقطر والسعودية منذ بداية جولته الاثنين الماضي ولم يدل تيلرسون بأي تصريحات قبيل مغادرته الدوحة غير أن مصادر قطرية تحدثت عن احتمال عودته قريباً إلى المنطقة لمواصلة جهود حل الأزمة الخليجية.
وكان تيلرسون أجرى محادثات مع أمير قطر بحضور الشيخ محمد العبدالله لأن الكويت تعتبر وسيطاً لتسوية هذه الأزمة.
يذكر ان وزير الخارجية الأميركي عاد مساء أمس الأول إلى الكويت بعد زيارة السعودية والتقى وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.
من جهة ثانية أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أن الرئيس عمر البشير سيتوجه للكويت والإمارات الأحد المقبل لبحث الأزمة القطرية وتعتزم ماليزيا إرسال الوزير المكلف بالمهام الخاصة هشام الدين حسين الأسبوع المقبل إلى كل من السعودية والبحرين والإمارات لبحث الأزمة الخليجية وسبل حلها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث