جريدة الشاهد اليومية

شيرين عبد الوهاب في مهرجانات ضبية

صيف لبنان ينتعش طرباً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_F3(10).pngافتتحت مهرجانات بعلبك الدولية في لبنان بـ «عيد الليالي اللبنانية» عيد الشباب وهو عرضٍ ضخم مفعم بالألوان من رقص وغناء حيّ أحياه الفنانون رامي عيّاش وألين لحود وبريجيت ياغي وأخرجه جيرار أفيديسيان والأوركسترا بقيادة المايسترو إيلي العليا وكرم خلاله الفنان روميو لحود أحد أعمدة المسرح الغنائي والفولكلور اللبناني.
بعد مرور 60 سنة على تقديم «الليالي اللبنانيّة» عام 1957 في بعلبك أعادت المهرجانات إحياء أغانٍ لمطربين تألقوا في الليالي أبرزهم السيدة فيروز والأخوان رحباني وروميو لحود إضافة إلى أسماء أخرى أعطت الكثير للفن والموسيقى اللبنانية أمثال زكي ناصيف وفيلمون وهبي وتوفيق الباشا ووليد غلمية وصباح ووديع الصافي ونصري شمس الدين وغيرهم... فقدّم المغنون الشباب أعمال هؤلاء الكبار بعدما أعاد توزيعها المايسترو إيلي العليا فضلاً عن أغانٍ خاصة بهم بهدف نقل الشعلة إلى الجيل الشاب الصاعد.
تخللت الحفلة لوحات راقصة قدمها 30 راقصاً من تصميم سامي خوري ومؤثرات خاصة ضوئية.
بدورها اُفتتحت مهرجانات بيت الدين الدولية بحفلة أحياها الفنان الفلسطيني عمر كمال قدم خلالها أغاني عربية وأجنبية تنوّعت بين الرومانسي والوطني وسادتها أجواء من الموسيقى الهادئة.
استهل كمال الحفلة بأغنية لفرانك سيناترا ثم قدَّم أغاني لمايكل جاكسون ودين مارتن. وفي القسم الثاني اختار أعمالاً لفيروز وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وشارل أزنافور وميشال لوغران.
افتتح المؤلف الموسيقي اللبناني غي مانوكيان مهرجانات الزوق في شرق بيروت بحفلة مميزة عزف خلالها على البيانو ترافقه فرقته الخاصة أجمل المقطوعات والأغاني الشرقية والغربية فحوّل المدرج الروماني في البلدة إلى قلب نابض بالحياة فصفق له الجمهور طويلاً بعدما جعل من الأمسية وقتاً استثنائياً لا يُنسى.
في حفلة مكتملة العدد أحيا النجمان اللبنانيان وليد توفيق ويارا ليلة صاخبة من ليالي مهرجانات طرابلس الدولية على أرض معرض رشيد كرامي الدولي شمال لبنان.
يارا قدمّت أجمل الأغاني أبرزها «صدفة» و«خللي كل الناس» وتفاعل الجمهور معها طوال وقوفها على المسرح رقصاً وتصفيقاً. وهي أبدت سعادة عارمة بهذه الليلة المميزة وشكرت أبناء المدينة على الحفاوة والاستقبال.
ومع اعتلاء النجم العربي وليد توفيق ابن طرابلس المسرح ألهب الجمهور الأدراج بالرقص والتصفيق. وعند غناء «هابي بيرثداي تو يو» أطفئت الأنوار وأشعلت الجماهير أضواء .
وانطلقت مهرجانات ضبية الدولية محافظة جبل لبنان في منطقة «المارينا» بسهرة غنائية أحيتها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مع فرقتها الموسيقية في حضور جمهور غصّت به المدرجات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث