جريدة الشاهد اليومية

أكد في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية على حماية حقوق العمالة المهاجرة

أبل: نعتز بالديمقراطية الكويتية ونسعى لرفعة سمعة بلدنا دولياً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B2(29).pngأكد عضو الجمعية البرلمانية الآسيوية النائب  خليل أبل أن البرلمان الكويتي يقوم بدور يليق بسمعة الكويت في اللقاءات البرلمانية الدولية،ونعتز بممارستنا الديمقراطية في الكويت ونسعى أن يكون لنا دور فاعل في نقل جمعية البرلمانات الآسيوية من جمعية إلى اتحاد للبرلمانات الآسيوية.
وقال أبل على هامش اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والثقافية التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقد في بوتان إن الاجتماع تناول مناقشة 9 مشاريع بقرار تضمنت موضوعات عدة خاصة بتدابير تعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث الثقافي في آسيا.
وأضاف أبل أن جدول أعمال اجتماع اللجنة تضمن أيضا التكامل الآسيوي في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، والتعاون في مجال العدالة الصحية في آسيا.
وأشار إلى أن مشروع حماية وتعزيز حقوق العمال المهاجرين في آسيا، ومشروع قرار بشأن برلمانيين آسيويين ضد الفساد، ومشروع النساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية كانت من ضمن جدول الأعمال وتمت مناقشتها.
وأضاف أن اللجنة الاستشارية المعنية بالطاقة والوقود في آسيا عقدت اجتماعها برئاسة البرلمان الكويتي وعضوية 11 دولة من آسيا، وهي أفغانستان وسوريا وباكستان وكازاخستان وروسيا الاتحادية والعراق والأردن وتركيا وإيران وقبرص، لافتاً إلى أن البرلمان الكويتي تقدم بمشروع قرار بشأن الطاقة وتمت مناقشته، وتم الاتفاق على مناقشة مقترحات بعض الدول بشكل نهائي في الاجتماع المقبل للجمعية البرلمانية الآسيوية في كمبوديا في الشهر المقبل.