جريدة الشاهد اليومية

التعليم العالي أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى لمساعدة الطلبة

سفارتنا في واشنطن للكويتيين: احذروا إعصار ايرما

أرسل إلى صديق طباعة PDF

اهابت سفارة الكويت في واشنطن أمس بالطلبة والمواطنين الكويتيين المتواجدين في ولاية فلوريدا والتي من المحتمل أن تكون في المسار المتوقع لاعصار ايرما أخذ الحيطة والحذر واتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة لتأمين سلامتهم وسلامة من معهم.
وقالت السفارة في بيان لها انها تتمنى الأمن والسلامة لجميع الطلبة والمواطنين الكويتيين لاسيما في المدن الساحلية في ولاية فلوريدا داعية اياهم الى اتباع التعليمات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية الأميركية المعنية والتي تتعلق بمواجهة هذا الاعصار وتأمين سلامتهم.
وحث بيان السفارة المواطنين والطلبة على الاستمرار بالتواصل معها وذلك لاطلاعها على ما قد يطرأ على وضعهم في مواجهة هذا الاعصار اما بالاتصال على السفارة مباشرة أو المكتب الثقافي في العاصمة واشنطن.
من جهتها أعلنت وزارة التعليم العالي أمس رفع درجة الاستعداد القصوى لمساعدة الطلبة الكويتيين الدارسين بالولايات المتحدة الأميركية لاسيما ولاية فلوريدا التي قد تتعرض لاعصار شديد.
وذكرت الوزارة في بيان صحافي ان وزير التربية وزير التعليم العالي محمد الفارس اعطى توجيهاته الى وكيل الوزارة والمكتب الثقافي الكويتي في واشنطن لتقديم الدعم للدارسين والمقيمين بولاية فلوريدا الاميركية.
كما اعطى توجيهاته بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وصرف الغطاء المالي لوسائل النقل والسفر والاقامة لضمان سلامة وامن الطلبة من الاعصار باسرع وقت ممكن.
وكان المركز الوطني الأميركي للأعاصير الذي رفع درجة إعصار إيرما إلى الفئة الرابعة على سلم الأعاصير والعواصف كان قد أعلن ان سرعة الرياح في الإعصار وصلت إلى 220 كم في الساعة ومن المحتمل أن تشتد قوة الإعصار خلال الـ 48 ساعة القادمة.
وأوضح انه من المتوقع أن يضرب إيرما جزر ليوارد محدثا عواصف هائلة فيها إضافة إلى هطول أمطار غزيرة وظروف جوية قد تهدد الحياة في هذه الجزر يعقبها اعلان ولاية فلوريدا الأميركية حالة الطوارئ. يذكر انه قد صدرت تحذيرات أمس من الإعصار لجزر أنتيغوا وبربودا وأنغيلا ومونتسيرات وسانت كيتس ونيفيس وسانت مارتن وسانت مارتن وسانت بارتيليمي وسابا وسانت أوستاتيوس وبورتوريكو وجزر فيرجن البريطانية وجزر فيرجن الأميركية حيث متوقع أن يؤثر في هذه المناطق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث