جريدة الشاهد اليومية

الاتفاق مع ممثلي الحملات لاستلام حقائبهم تجنباً لتكبدهم عناء الانتظار

«الطيران المدني»: اختصار الإجراءات لتسهيل حركة الحجاج

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L5(29).pngأكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان حرص الادارة العامة للطيران المدني على تسهيل إجراءات سفر الحجاج.
وحول الآلية المتبعة لاستلام حقائب وأمتعة الحجاج أوضح أن الإدارة عقدت اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في وزارة الأوقاف للشؤون الاسلامية وممثلي حملات الحج الكويتية لدراسة كل السبل التي من شأنها تسهيل حركة الحجاج وتيسير واختصار الإجراءات للوصول الى وجهاتهم بكل سهولة ويسر.
وأضاف انه من ضمن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها من قبل ممثلي حملات الحج تولي حملات الحج مسؤولية استلام حقائب وأمتعة الحج نيابة عن الحجاج تجنبا لتكبدهم عناء الانتظار اثناء وصولهم لمطار الكويت الدولي.
وذكر أن من ضمن الإجراءات كذلك ان يتم نقل جميع أمتعة الحجاج إلى منطقة الشحن الرئيسية في مطار الكويت الدولي وتولي حملات الحج نقل الأمتعة من منطقة الشحن لتقوم بدورها بتسليمها الى الحجاج.
وأفاد بأن الادارة العامة للطيران المدني ترحب بأي ملاحظات من المسافرين في كل ما يخص خدمتهم وتسهيل اجراءات سفرهم بسهولة ويسر أو في حال وجود أي شكوى، مؤكدا ان الادارة ستتابع باعتبارها جهة وسلطة رقابية أي سلبيات تقع في مطار الكويت الدولي.
ولفت الفوزان إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد اي حملة حجاج لا تلتزم بالاتفاقات المبرمة معها. من جهتها قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية في بيان صحافي ان جميع حقائب ركابها القادمين من رحلة الحج المباركة تم تسليمها لهم في مطار الكويت بعد وصولهم مباشرة موضحة ان التسجيل المرئي الذي اظهر تكدس حقائب بعض الركاب القادمين من رحلة الحج المباركة في المطار لا يخص ركاب الكويتية.
وأعربت عن أسفها لما حدث من ازعاج للركاب الحجاح الأعزاء بسبب محدودية القدرة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي لاستقبال هذه الكثافة من الركاب وحقائبهم في فترة زمنية قصيرة.
وأكدت تنسيقها مع الجهات المعنية للتحقيق في الموضوع لاتخاذ الاجراءات المناسبة وتلافي تكرار ذلك مستقبلا واضعة كافة امكانياتها تحت تصرف الركاب المتضررين للمساعدة في التعرف على حقائبهم واستلامها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث