جريدة الشاهد اليومية

الفيلكاوي : نعتز بمرور أكثر من 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية مع كندا

إنطلاق فعاليات الأيام الثقافية الكويتية في أوتاوا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L5(30).pngانطلقت في العاصمة الكندية أوتاوا فعاليات الايام الثقافية الكويتية التي تنظمها سفارة الكويت لدى كندا بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي بمناسبة مرور 150 عاما على قيام الاتحاد الكونفيدرالي الكندي.
وقال سفير الكويت لدى كندا عبدالحميد الفيلكاوي في حفل الافتتاح ان الفعاليات تهدف الى تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين وتوثيق عرى التعاون والصداقة بينهما انطلاقا من الايمان المشترك بأن «الثقافة هي جسر التقارب بين الامم ووسيلة التآلف والتفاعل بين الثقافات المختلفة».
وأضاف: لدينا قناعة راسخة بحجم التأثير الذي تتركه الثقافة في عقل وشعور كل شخص وكما يعلم الجميع فإن الثقافة لا حدود لها.
وأعرب عن اعتزاز الكويت بمرور أكثر من 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية مع كندا مؤكدا حرص الجانبين على تعزيزها في مختلف المجالات.
وحضر حفل الافتتاح رئيس وفد الكويت الى الفعاليات الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية إلى جانب مسؤولين كنديين ورجال أعمال وأكاديميين.
وقال العسعوسي في كلمة له ان «الاسبوع الثقافي الزاخر بالألوان والابداع الثقافي يأتي في سياق المساعي لتعزيز الصداقة بين الشعبين» موضحا أن عقد الأيام الثقافية الكويتية في كندا جاء ليشكل احدى ثمار التعاون الثقافي بين البلدين.
ودعا الى تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الكويت وكندا من خلال تنشيط الآليات والفعاليات المشتركة التي تعمل على تعزيز الروابط الثقافية بينهما لافتاً إلى أن الايام الثقافية الكويتية التي تستمر حتى الثامن من سبتمبر الحالي تشمل أنشطة متنوعة تهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي للكويت وأبرز المراحل والمحطات في تاريخ البلاد.
وجدد العسعوسي تقدير وشكر الكويت وشعبها لكندا على موقفها المساند والداعم للكويت ابان الغزو العراقي الآثم في عام 1990 ومشاركتها في التحالف الدولي لتحرير البلاد من براثن الاحتلال الى جانب مساهمتها في إطفاء آبار النفط.
وبعد حفل الافتتاح عرض فيلم قصير عن الكويت في الماضي والحاضر كما أقيم معرض للصور الفوتوغرافية عن أهم المكتشفات الأثرية في الكويت اضافة الى ورش فنية ومعرض للفنانة التشكيلية الكويتية نوره العبدالهادي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث