جريدة الشاهد اليومية

أسعار البترول تباينت في الأسواق العالمية

برميل النفط الكويتي ارتفع 61 سنتاً ليبلغ 51.36 دولاراً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_E2(32).pngارتفع سعر برميل النفط الكويتي 61 سنتا في تداولات اول امس ليبلغ 51.36 دولاراً اميركياً مقابل 50.75 دولاراً للبرميل في تداولات الأربعاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية تباينت أسعار النفط أمس حيث ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت لأعلى مستوياته منذ نحو 5 أشهر بينما تراجع الخام الاميركي وأثر على الاسواق التهديد الذي يشكله الإعصار إرما في إعادة تشغيل المصافي الاميركية بعد إعصار هارفي وبفعل زيادة أكبر من المتوقع في المخزونات.
وارتفع سعر برميل نفط خام برنت 29 سنتا ليصل عند التسوية إلى مستوى 54.49 دولارا للبرميل في حين تراجع سعر برميل خام القياس الاميركي غرب تكساس الوسيط 7 سنتات ليصل عند التسوية إلى مستوى 49.09 دولاراً.
وكانت إدارة معلومات الطاقة قد كشفت عن تراجع الإنتاج الاميركي بنحو 8% إلى 8.8 ملايين برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، مقابل 9.5 ملايين برميل يومياً في الأسبوع السابق له.
كما هبطت المخزونات الاميركية من البنزين خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.2 ملايين برميل، في حين ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 4.6 ملايين برميل.
ومن المقرر أن يتم الإفصاح عن بيانات منصات التنقيب عن النفط الاميركية خلال الأسبوع الماضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث