جريدة الشاهد اليومية

شجعت المستثمر والشركات الأميركية لدخول السوق المحلي

«البنك الدولي»: مهتمون بإجراءات الكويت لتنويع اقتصادها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_E3(31).pngأكد عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي د. ميرزا حسن اهتمام الكثير من الشركات الاميركية بالإجراءات التي تتخذها الكويت لتنويع اقتصادها وتحسين مناخ الاستثمار وفتح افاق للشركات الاميركية للعمل في الكويت.
جاء ذلك في تصريح ادلى به ميرزا عقب مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي الكويتي – الاميركي الأول الذي انعقد بمشاركة عدد كبير من رؤساء مجالس الشركات الاميركية الضخمة والمسؤولين القائمين عليها بالإضافة الى نظرائهم من القطاع الخاص الكويتي.
ولفت الى ان الجانب الكويتي حمل معه الى هذا المنتدى حزمة من الإجراءات المشجعة للمستثمر والشركات الاميركية لدخول السوق الكويتي بما تتمتع به من خبرات في مجالات كثيرة.
وأوضح ميرزا ان استقطاب المزيد من الاستثمارات الاميركية الى الاقتصاد الكويتي يساعد على جلب أموال إضافية الى القطاع الخاص الكويتي وتحسين أداء قطاعات كثيرة في الاقتصاد الكويتي بالإضافة الى خلق فرص عمل جديدة والاستفادة من الخبرات الاميركية.وذكر انه لمس من المشاركين في المنتدى من الجانب الاميركي ترحيبا واسعا بالمتغيرات التي طرأت على مناخ الاستثمار في الكويت الامر الذي يشجع بشكل اكبر على ان تنظر الشركات الأميركية بشكل جدي الى كيفية الدخول والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لاسيما التي توفرها خطة التنمية الاستراتيجية بعيدة المدى.
واضاف ان الجانب الكويتي تناول السوق الكويتي باعتباره سوقا للمنطقة ككل بحكم ما تتمتع به الكويت من موقع جغرافي مميز يجعلها بوابة اقتصادية للعديد من الدول المجاورة لها وتلبية احتياجاتها في كثير من القطاعات الامر الذي يعطي حافزا كبيرا للشركات الاميركية للنظر الى الاستثمار المتاح لها في الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث