جريدة الشاهد اليومية

سموه وجه برقية لترامب عبر فيها عن خالص شكره وتقديره ودعاه لزيارة الكويت

الأمير: أجواء حميمية سادت المباحثات الرسمية مع الرئيس الأميركي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_1(16).pngبعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية شكر إلى الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية عبر فيها سموه عن خالص شكره وبالغ تقديره على ما حظي به سموه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال خلال الزيارة التي قام بها سموه للعاصمة واشنطن مشيدا بالأجواء الحميمية التي سادت المباحثات الرسمية بين سموه والرئيس دونالد ترامب وروح التفاهم والتعاون المتبادل فيما يخص سبل دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والارتقاء بأطر التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب في إطار ما يجمعهما من علاقات وطيدة.
وأعرب سمو الأمير عن ارتياحه الكبير لما لمسه من توافق الرؤى حول مجمل المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطلع إلى استمرار العمل المشترك لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.
كما أشاد سموه بنتائج اللقاءات التي أجراها ممثلو القطاع الخاص مع نظرائهم من الجانب الأميركي والتي من شأنها دعم وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين. وقد وجه سمو الأمير الدعوة إلى الرئيس الأميركي لزيارة الكويت متمنيا له موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأميركية وشعبها الصديق دوام الرقي والازدهار.
من جهته أعرب امير قطر الشيخ تميم بن حمد عن تقديره للجهود الكريمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وحرصه ومتابعته لحل الازمة الخليجية.
على صعيد آخر ‏‎عقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية  الشيخ صباح الخالد جلسة مباحثات ثنائية في واشنطن أمس مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون.
وثمن الشيخ صباح الخالد عاليا ما ذكره الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء لقائه مع سمو أمير البلاد من تأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن وسلامة واستقرار الكويت, فيما  أشاد تيلرسون خلال اللقاء بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها سمو أمير البلاد إلى واشنطن مجددا التأكيد على التزام بلاده بأمن وسلامة الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث