جريدة الشاهد اليومية

الكويت وواشنطن توقعان عدداً من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_E1(28).pngوقعت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية مع برنامج الولايات المتحدة للأسواق العالمية وإدارة التجارة الدولية في وزارة التجارة الاميركية على عدد من مذكرات التفاهم ومذكرة وثيقة ترتيبات تعاون بين الجانبين.
وقد تم التوقيع بحضور الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي.
وقام بالتوقيع على الاتفاق مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الجابر عن الجانب الكويتي فيما وقعه عن الجانب الاميركي الرئيس التنفيذي لبرنامج الولايات المتحدة فريد فولكانسيك.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي بالكويت ووزارة الخارجية الاميركية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وقام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب الكويتي وكيل وزارة التعليم العالي د. حامد العازمي وعن الجانب الاميركي نائب مساعد وزير الدولة للشؤون العامة في مكتب شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الاميركية لورنس شوارتز.
وتهدف مذكرة وثيقة ترتيبات التعاون الى تبادل المعلومات عن بيئة الاستثمار في البلدين بغية تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر بين الكويت والولايات المتحدة الاميركية ولتبادل الخبرات في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.
اما مذكرة التفاهم فهي تهدف الى تقوية ركائز العلاقات القائمة بين البلدين والتي تمتد جذورها لخمسة أجيال من الكويتيين الذين درسوا في جامعات وكليات اميركية وتشجيع التعاون في مجالات تعليم اللغة الإنكليزية والإرشاد الطلابي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث