جريدة الشاهد اليومية

عدم نقل 4 أطفال ضماناً لسلامتهم بالدرجة الأولى

الحربي: إجلاء 40 مريضاً كويتياً يعالجون في 6 مسشفيات بفلوريدا الأميركية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L2(36).pngاكد وزير الصحة جمال الحربي امس نجاح المكتب الصحي بواشنطن في اجلاء جميع المرضى الكويتيين الموجودين بمنطقة اعصار ايرما الذي ضرب ولاية فلوريدا الاميركية.
وقال انه بتوجيهات منه ومن السفير الكويتي بأميركا الشيخ سالم العبدالله قام المكتب الصحي بواشنطن بإجلاء 40 مريضا من منطقة الاعصار الى مناطق امنة.
واضاف: لقد تم توفير النقل والسكن للمرضى في فنادق قريبة من احد اكبر المستشفيات خارج منطقة الاعصار على حساب الوزارة كما قام المكتب الصحي بتسجيل جميع اسماء المرضى لدى المستشفى في حال احتياجهم لأي امر طبي .
من جهته اكد رئيس المكتب الصحي بواشنطن علي العنزي نجاح خطة الاجلاء لأكثر من 40 مريضا يعالجون في ستة مستشفيات بولاية فلوريدا تفاديا للاعصار.
واكد وجود 4 مرضى من الاطفال ما زالوا في مستشفى ميامي للاطفال اوصت ادارة المستشفى بعدم نقلهم لسلامتهم وفقا لطبيعة حالاتهم المرضية مبينا ان المستشفى اكد وجود ملاجئ مجهزة وخطط طوارئ للتعامل مع الاعاصير.
وقال ان السفر بالسيارات لمدة ساعات في ظل تعذر الاسعاف الجوي قد يؤثر سلبا على الحالة المرضية الدقيقة للأطفال لافتا الى انه تم السماح لذويهم ومرافقيهم بالبقاء في المستشفى.
وذكر العنزي ان المكتب الصحي قد تواصل مع جميع المرضى لأجل توجيههم والرد على استفساراتهم مباشرة مضيفا انه تم توفير حافلات وحجز فنادق على الطريق للوصول الى الاباما ومسيسيبي مرورا بولاية جورجيا التي تبعد عن نطاق الخطر المتوقع للاعصار.
يذكر ان المكتب الصحي قام بتشكيل فريق طوارئ الاسبوع الماضي يعمل على مدار الساعة طوال مدة الاعصار كما قام بالاتصال بجميع المرضى للاطمئنان على المرضى وتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجههم مع تخصيص رقم للطوارئ +1 202 320-2415 .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث