جريدة الشاهد اليومية

الحويلة: مطلوب رؤية واضحة لتطوير التعليم

الضريبة المضافة والانتقائية ... في عهدة المجلس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_5_10-9-2017.jpgكتب حمد الحمدان وفارس المصري:

احالت الحكومة  الى مجلس الأمة مرسومين بقانون يتعلقان بالاتفاقية الخليجية الموحدة بفرض ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.
وقالت مصادر برلمانية لـ «الشاهد» ان رئيس المجلس سيحيل المرسومين اليوم الى لجنة الخارجية لإعداد تقرير عنهما،  وسيتم إدراجهما على جدول أعمال المجلس.
وذكرت المصادر  ان نوابا يعدون طلبا  بتشكيل لجنة مشتركة من لجنتي الخارجية والمالية لمناقشة المرسومين وأثرهما على الحالة المالية للمواطنين. مشيرة الى ان غالبية كبيرة من النواب ترفض المرسومين وترى فيهما ضررا على جيب المواطن.
من جهة اخرى، كشف رئيس اللجنة التعليمية النائب محمد الحويلة عن عقد اجتماع للجنة هذا الاسبوع لمناقشة مجموعة من القوانين المعروضة على جدول أعمال اللجنة للانتهاء منها وإصدار تقارير فيها، إضافة إلى مناقشة استعدادات التربية لانطلاق العام الدراسي الجديد.
وأضاف الحويلة في تصريح لـ «الشاهد» ان اللجنة ستوجه دعوات إلى وزير التربية والتعليم العالي محمد الفارس وقيادات الوزارة للاستماع لآرائهم في المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللجنة وطالب التربية بتقديم رؤية واضحة وشاملة لتطوير التعليم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث