جريدة الشاهد اليومية

اللواء الشويع: اتخذنا الإجراءات الكافية مع بدء العام الدراسي

«الداخلية» و«الأشغال» بحثتا كيفية مواجهة الاختناقات المرورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_K1(31).pngكتب محسن الهيلم وفهد حمود:

مع استكمال أجهزة وزارة الداخلية كافة التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية المرورية لبدء العام الدراسي الجديد تحت شعار «عيالنا بعيونا».
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع أن قطاع المرور أتم استعداداته الخاصة ببدء العام الدراسي 2017-2018 لتسهيل الحركة المرورية على كافة الطرق لمنع التجاوزات المرورية وضمان أمن وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.
وأوضح اللواء الشويع أن قطاع المرور استكمل كافة الاستعدادات على الطرق الرئيسية والتقاطعات ومناطق تواجد المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد وتأمين كل ما من شأنه تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحامات والاختناقات التي تشهدها الطرق عادة مع بدء العام الدراسي الجديد وذلك لضمان انسياب الحركة المرورية وضمان أمن وسلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وكافة مستخدمي الطريق.
وقال إن الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة تم توزيعها لمراقبة الوضع المروري والتعامل مع أي اختناقات مرورية وسرعة التعامل مع أي حادث مروري قد يكون سبباً في ازدحام الطريق.
وذكر اللواء الشويع إن الإشارات الضوئية تمت برمجتها حسب الكثافة المرورية والعد المروري في كل اتجاه ويتم تعديل التوقيت وفقا لمتغيرات الحركة المرورية، محذرا من تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء لأنها تعني الموت أو إصابة بليغة.
وأوضح إن تحديد المسار قبل الخروج المبكر من المنزل أو العودة إليه من شأنه الحد من الاختناقات المرورية والمساعدة كثيراً على التركيز أثناء القيادة والانتباه إلى الطريق ما يقلل من وقوع الحوادث، محذراً من السلوك الخاطئ لبعض أولياء الأمور والمتمثل في إيقاف المركبات على الطرق الرئيسية وعبور الطريق معرضا حياته وحياة أبنائه للخطر، داعياً إلى عدم الوقوف الخاطئ أمام المدارس وضرورة الخروج المبكر والالتزام بالسرعة المقررة والذي من شأنها المساعدة على انسياب الحركة المرورية.
واختتم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع داعياً الأخوة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التعاون مع رجال المرور والالتزام بالقوانين حفاظاً على الأرواح وانسياب الحركة المرورية، متمنياً لقائدي المركبات السلامة على الطريق  وعاماً دراسياً خالياً من الحوادث والنجاح والتوفيق لأبنائنا الطلبة.
ومن جانب آخر عقد وزير الاشغال عبد الرحمن المطوع اجتماع تنسيقيا بحضور كل من الوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة محمد بن نخي وبعض قيادات وزارة الداخلية متمثلة في الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع ومدير إدارة هندسة المرور سالم الحلواجي.
 وأثمر الاجتماع عن تحديد كافة الشوارع الرئيسية والداخلية الحرجة التي يقع بها الاختناقات المرورية والبحث عن طرق بديلة وآلية للحد من الازدحام في الفترة الصباحية حتى الانتهاء من الدوام المدرسي وعلى رأسها شارع جمال عبد الناصر وطريق الجهراء وشارع الغوص.
 كما تمت مناقشه تعديل بعض الطرق ووضع اشارات ارشادية ومطبات اصطناعية في بعض الأماكن التي تتكرر فيها الحوادث وذلك بسبب السرعة وتجاوز شروط الأمن والمتانة لمرتادي الطرق.
 اضافة الى بحث امكانية فتح بعض الطرق الخدمية والتي تم الانتهاء منها للوصول الى افضل النتائج لإدارة حركة المرور مع امكانية تعديل خطه المرور في مواقع الاختناقات حسب ما تقتضيه الحاجة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث