جريدة الشاهد اليومية

أحد المباني الخضراء التي ستساهم في توفير استهلاك الطاقة

«الأشغال»: إنجاز 50 % من مبنى نزع الملكية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L6(27).pngكتب فهد الحمود:

كشف وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية غالب صفوق أثناء الزيارة الميدانية لموقع مشروع مبنى إدارة نزع الملكية أن نسبة الإنجاز تجاوزت 50 % كما هو واضح في شكل المشروع الواقع بمنطقة الاستعمالات الحكومية في جنوب السرة.
وأشار إلى قرب الانتهاء من كافة الأعمال الخرسانية وصب السقف للدور الثامن وتجهيز سقف الدور التاسع لذات العمل إضافة الى استكمال أعمال التمديدات الكهربائية بالدور الثالث وأعمال الطابوق بالدور الرابع والخامس وجار استكمال أعمال تمديدات الصرف الصحي وتركيب خطوط مكافحة الحريق ليتم استكمال التشطيبات لكافة الأدوار مثل أعمال المساح والأصباغ وتركيب أرضيات السلالم.
وأضاف أن المبنى يتكون من 3 سراديب و10 أدوار من ضمنها الأرضي حيث تشكل مساحة مسطحات البناء 144 ألف متر مربع ليخدم الإدارات التابعة للجهة المستفيدة ومنها إدارة الشؤون المالية والإدارية وإدارة الشوون القانونية وإدارة التسويات العقارية موضحاً أنه تمت مراعاة استحداث الهيكل التنظيمي للجهة بتوفير مساحات للتوسعة المستقبلية بالمبنى.
وبين أن المشروع هو أحد المباني الخضراء والمستدامة التي يتم تنفيذها عن طريق وزارة الأشغال والتي ستساهم بتوفير استهلاك الطاقة من خلال الأنظمة المستخدمة به مثل Gray Water System وهو نظام إعادة تدوير المياه المستخدمة للري ودورات المياه وSolar System الذي يساهم بتوفير ما يُقارب 12 % من الأحمال الكهربائية المطلوبة لتشغيل المبنى من خلال توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث