جريدة الشاهد اليومية

السلطان: الصالة الجديدة إضافة إلى اللعبة لصقل المواهب وإعدادها

انطلاق منافسات بطولة بول استيشن للبولينغ برعاية المحمد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S1(25).pngبرعاية الشيخ طلال المحمد رئيس الاتحاد الدولي والاسيوي للبولينغ انطلقت منافسات بطولة بول ستيشن الاولى للبولينغ التي تنظمها منا للرياضة خلال الفترة من 10/9 الى 10/10/2017 على الصالة التي تحمل اسم البطولة في منطقة الفحيحيل ويشارك في البطولة 45 لاعبا ولاعبة لفئتي المحترفين والهواه.
وكان طارق السلطان رئيس مجلس ادارة منا للرياضة قد افتتح الصالة الجديدة بكلمة رحب فيها بالحضور وشكر فيها راعي البطولة الشيخ طلال المحمد رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس نادي البولينغ الكويتي واشاد بالدور الكبير الذي قام به راعي البطولة لتطوير اللعبة في الكويت وقال ان هذه الصالة الجديدة ليست للترفيه فقط ولكن هي اضافة لرياضة البولينغ في الكويت لاعداد المواهب الشابة من ابناء المنطقة العاشرة ليكونوا جاهزين للانضمام للمنتخبات الوطنية عندما يطلب منهم ذلك.
واختتم السلطان كلمته بقوله: لقد حرصنا في بول استيشن على تقديم تجربة مختلفة ومفهوم جديد للعبة البولينغ، ان هذه البطولة بداية حقيقية لما ستقدمه صالة بول ستيشن على المدى البعيد والمستقبل القريب للعبة بمشيئة الله متمنيا التوفيق للجميع.
تضم منافسات البطولة فئتين الاولى فئة المحترفين والثانية فئة الهواة ويشارك فيها 75 لاعبا ولاعبة وتقام البطولة بنظام المحاولات وكل محاولة من شوطين وسيصعد 28 لاعبا الى نصف النهائي لمن هم الاعلى في رصيد النقاط من خلال المحاولات وسيقسم الصاعدون الى مجموعتين المجموعة A تضم 12 لاعبا وهم غالبا من المحترفين والمجموعة B ستضم 28 لاعبا وهم من فئة الهواة وهؤلاء سيلعبون في الجولة الثانية من البطولة ايضا بنظام المحاولات وبعدها يتم اختيار افضل اللاعبين واللاعبات للصعود الى ربع النهائي، ونظام البطولة لا يفصل بين اللاعبين واللاعبات بل جميعهم ينافسون على الخطوط سباقا كبيرا على مراكز المقدمة في قائمة الـ 28 لاعب وايضا في التصفيات النهائية المؤدية الى نهائي البطولة.


جوائز قيمة للبطولة
وخصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين من المركز الاول الى المركز الثالث ثم من الرابع الى العاشر اضافة الى جوائز يومية لافضل اللاعبين الذين سيسجلون افضل النقاط يوميا اضافة الى جوائز لتسجيل نقاط الشوط الكامل وايضا جائزة المجموع العام للبطولة.
ويقوم بالاشراف على تنظيم البطولة والمنافسات بالصالة عبدالله عبدالسلام وهو لاعب سابق للبولينغ وتعاونه ضحى حافظ.
وقد شهدت البطولة في اليوم الاول صراعا كبيرا على الخطوط بين المحترفين والهواة سواء لاعبين او لاعبات وهو مؤشر جيد يوضح قوة البطولة والمشاركين فيها ولاشك ان الايام المقبلة ستشهد منافسات من نوع اخر ما يشكل دافعا قويا لارتفاع مستوى البطولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث