جريدة الشاهد اليومية

إنجاز 40 % من أعمال مشروع تطوير دوار البدع

وزير الأشغال: حصر جميع المشاريع المتأخرة والمخالفات لتحصيل الغرامات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_L1(15).pngكتب صلاح الدهام:

قال وزير الاشغال عبدالرحمن المطوع، ان نسبة الإنجاز في أعمال مشروع انشاء وانجاز وصيانة جسر وخدمات أخرى على شارع الخليج العربي عند دوار البدع بلغت ما يقارب 40% من إجمالي الأعمال، مشيراً إلى أنه من المتوقع افتتاح أحد اتجاهات الجسر بداية العام المقبل، مشدداً على أن المشروع يسير وفق البرنامج الزمني المعد له.
جاء ذلك في تصريح له على هامش الزيارة التي قام بها أمس برفقة المدير العام للهيئة للطرق والنقل البري احمد الحصان، والوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في الوزارة محمد بن نخي، مضيفا: هذا المشروع تم سحبه من المقاول لتعثره في مراحل التنفيذ واسناده الى مقاول اخر، وقد وعدنا بتسريع الاعمال لتلافي مدد التأخير بسبب التحديات التي واجهها المشروع، مشيرا الى ان الوزارة لا تسحب أي مشروع من مقاول متعثر او مخالف الا من خلال شروط وطبقا للوائح المعمول بها، فيتم انذاره 3 مرات وان لم يستجب نخاطب الجهاز المركزي للمناقصات  العامة للحصول على موافقة بسحب المشروع.
واوضح المطوع انه قام بزيارة مماثلة الى جسر ودوار المنقف للوقوف على حالة الازدحام المروري التي يشهدها الدوار يوميا وقد تم الاتفاق بحضور ممثلين عن الادارة العامة للمرور لعمل تصاميم لمخارج جديدة لحل مشكلة الازدحام المروري اليومي.
وشدد المطوع على حرص الوزارة على تحصيل مديونياتها لدى المقاولين لذا تم الايعاز الى جميع القطاعات لحصر جميع المشاريع المتأخرة والمخالفات الموجودة بها لتحصيل الغرامات وفقا للشروط الجزائية الموجودة بالعقود حيث تم تسييل 13 كفالة مؤخرا بكلفة اجمالية 33 مليون دينار مشيرا الى ان خطة تحصيل المديونيات تم توزيعها على 3 بنود الاولى خاصة بتحصيل المديونية من العقود القديمة والمنهية اما البند الثاني خاص بالعقود التي اوشكت على الانتهاء، حيث سيتم تقييم اوضاع المقاولين والغرامات المستحقة على المخالفين اما البند الثالث فخاص بالعقود الجديدة في المراحل الأولية من العمل فسيتم تقييم الاوضاع بها كل في حينه وذلك لتلبية لتوجيهات وزارة المالية الرامية الى تحصيل مديونيات الجهات الحكومية .
وقال المطوع: رسالة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد للنواب تلقاها المجتمع الكويتي بالسمع والطاعة وما لنا الا السمع والطاعة ولقد رأينا التجاوب الكامل من قبل نواب الامة فسمو الامير اب للجميع وهو الاعلم بمصلحة البلد والوضع الامني في المنطقة فنقول لسموه «تعليمات سموك على الراس والعين» ونسأل الله ان يديم على بلدنا الكويت نعمة الامن والامان في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد.
واشار المطوع الى انه تم تعيين مدير عام للهيئة العامة للطرق والنقل البري وتليها خطوة اخرى هي تشكيل مجلس ادارة ثم الانتهاء من الهيكل التنظيمي للهيئة ونقل الموظفين وتسكينهم مشيرا الى انه يتعين على الهيئة ان تمضي قدما في المشاريع المهمة منها السكك الحديد والمترو فلابد ان ترى النور واحيائها مرة اخرى وايجاد آليه لتحريكها خلال المرحلة المقبلة.
واوضح المطوع ان الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في اعداد الهيكل التنظيمي الخاص بها ونظرا لارتباطه بالهيكل التنظيمي الخاص بالهيئة العامة للطرق والنقل البري فسيتم اقراره بعد اقرار الهيكل التنظيمي الخاص بالهيئة.
وحول التشكيل الحكومي قال المطوع: «التشكيل الحكومي في ايد امينة عند سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، فسموه اعلم بالوضع والوقت المناسب للتشكيل الوزاري الجديد».
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري احمد الحصان، أن زيارة الوزير تحفز العاملين بالمشروع على بذل المزيد من الجهد والعطاء للانتهاء منه خلال المواعيد التعاقدية باعتباره أحد المشاريع المهمة والملحة ويقع في منطقة من المناطق التي تشهد كثافة مرورية خاصة اوقات الذروة.
واوضح ان المشروع يهدف الى تطوير منطقة دوار البدع من خلال انشاء جسر بطول 70 متراً مربعاً يربط شارعي التعاون والبلاجات ومن المتوقع ان ننتهي من أحد الخطوط على الجسر بداية العام المقبل، مشددا على حرص الهيئة على متابعة كافة مشاريع الطرق وتسريع وتيرة العمل بها على اعتبار انها مشاريع تنموية كبرى سوف تسهم في دعم مسيرة التنمية في البلاد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث