جريدة الشاهد اليومية

أكد أهمية التنسيق للخروج بتوصيات تسهم في مواجهة تلك الظواهر

العواش : دور الاعلام مهم في الحد من الإرهاب والتطرف

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l7.pngأكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية محمد العواش اهمية دور الاعلام في الحد من ظاهرة الارهاب والتطرف.
جاء ذلك في كلمة للعواش خلال ندوة «الاعلام صناعة جيدة للتصدي لظاهرة الارهاب» ضمن فعاليات الدورة السادسة لمونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام.
واضاف العواش ان للهيئات الاعلامية العربية دور قومي كبير في وضع المعالجات والاستراتيجيات الاعلامية العلمية الهادفة للحد من هذه الظواهر والتي تشكل تحد كبير للوطن العربي.
واشار الى ان اتحاد اذاعات الدول العربية سيقيم في ابريل المقبل ورشة عمل وحلقة نقاشية موسعة تختص بالمعالجة الاعلامية للارهاب من خلال كل الادوات الاعلامية سواء الدراما او الاغنية او غيرها.
واكد العواش في هذا الصدد اهمية التنسيق بين اتحاد اذاعات الدول العربية والامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب للخروج بتوصيات تسهم في الحد من تلك الظواهر.
وقال انه سيكون هناك ايضا تنسيق كبير وتعاون بين اتحاد اذاعات الدول العربية واتحاد المنتجين العرب موضحا انه تم عقد اجتماع لتعزيز التعاون بين الجانبين.
واضاف ان الاجتماع اسفر عن وضع بروتوكول تعاون سيتم بحثه بشكل معمق في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية في ديسمبر المقبل معربا عن امله في الخروج بخارطة طريق للانتاج العربي المشترك.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث