جريدة الشاهد اليومية

انهت أعمالها وستحيل تقريرها للمجلس قريباً

لجنة التحقيق في استقالة الرومي: إقالة مجلس إدارة الكويتية باطل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_b2(14).pngاستكملت لجنة التحقيق في استقالة رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي اعمالها وحددت محاور التحقيق في تلك الاستقالة.
وقال مقرر اللجنة النائب عسكر العنزي  عقب الاجتماع، ان اللجنة حددت محاور التحقيق وتضمنت محورين هما المحور الاول المتعلق بالوزير المخول بقبول كتاب الاستقالة.
وأشار عسكر إلى أن المحور الثاني المتعلق بالوقوف على الاسباب الواردة بالاستقالة يشمل عدة نقاط منها سحب مبنى الشركة الواقع في شارع الهلالي وعدم سداد ما تبقىمن رأسمال الشركة البالغ 600 مليون دينار وعدم تحمل الحكومة خسائر الشركة وفقا للقانون وعرقلة العديد من المشروعات والاجراءات التي تعين الشركة على تحقيق الربحية.
وأوضح ان اللجنة انتهت في توصياتها الى ان كثرة صدور المراسيم الخاصة بإسناد الاشراف على تعيين مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية أدى الى تأثير سلبي على عمل الشركة وصدور القرارات ممن لا اختصاص له.
وأكد عسكر على ضرورة توحيد وثبات الهيئة المشرفة على الشركة والإسراع في إقرار الاقتراحات بقوانين التي تعمل على تعديل قانون الكويتية رقم 6/ 2008 وذلك للإسهام في علاج السلبيات التي تعوق الشركة.
ومن جانبه ذكر عضو اللجنة النائب صالح عاشور ان اللجنة أنهت أعمالها وستعد تقريرها متضمنا توصيات عدة ستحال إلى مجلس الأمة للتصويت عليه واتخاذ القرار المناسب.
وأوضح أن من التوصيات التي تمت الموافقة عليها بالإجماع اعتبار قرار وزيرة الشؤون هند الصبيح باقالة مجلس الإدارة برئاسة رشا الرومي باطل باعتبارها ليست الوزيرة المختصة.