جريدة الشاهد اليومية

طالب بسرعة تشكيلها من الكفاءات الوطنية

أبل: مقبلون على وضع استثنائي يتطلب حكومة قادرة على حماية كيان الدولة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_b3(16).pngطالب النائب خليل  ابل بسرعة الانتهاء من التشكيل الحكومي الجديد في ظل الظروف الاقليمية الحالية».
وقال: نستعجل التشكيلة الحكومية لسبب واحد وهو اننا مقبلون على وضع استثنائي وغير مقبول ان تكون الحكومة المنتظرة مجرد تشكيلة جاهزة بل ينبغي ان تكون حكومة طوارئ واستقرار سياسي وان يلبي تشكيلها تطلعات وتوجيهات صاحب السمو امير البلاد.
ودعا ابل إلى أن «تكون الحكومة القادمة حكومة تعزيز جبهة داخلية وان تستطيع مواجهة كافة الاحتمالات القادمة وان تكون قادرة على حضور جلسات مجلس الامة والا تخشى اي تهديد او تلويح بالاستجوابات».
وشدد على أهمية ان تكون الحكومة المقبلة قادرة على مواجهة التحديات وتستطيع حماية كيان الدولة في ظل الامور الاستثنائية من حولنا والتي لا يستطيع احد التنبؤ في ظلها باتجاة الامور، مشيراً إلى أننا نحتاج الى حكومة ديناميكية لا ان يكون اعضاؤها مجرد وزير يقيل الجمعية الفلانية واخر يعين ربعه.
وتساءل عن استعدادات الدولة في حال حصول مواجهة اقليمية على مستوى كبير؟ وهل المؤسسات الحكومية في البلاد جاهزة لمواجهة مثل هذه الأحداث؟
وشدد على ضرورة «تحصين الجبهة الداخلية واللحمة الوطنية» لافتا الي ان «العدو لا يأتي من الخارج وانما من الداخل من خلال احداث زعزعة وضرب لاستقرار الامني والاجتماعي، مطالبا الحكومة القادمة بردع كل من تسول له نفسه ويسعى لزعزعة الامن في الكويت وتمزيق المجتمع».
وبين ان هناك افراداً مشبوهين يريدون جر الدولة الى الفتنة, مشيرا الى ان «الخطر الاكبر يكمن في ان اجهزة الدولة تساهم في خلق الفتنة والتمييز بين الناس والسكوت عن هذه الممارسات وهذا يتطلب ان تكون الحكومة القادمة تستطيع المواجهة لا ان تخاف».
ورفض ابل حديث البعض بأن السنة أو الشيعة في خطر وكذلك البدو والحضر, مؤكدا ان هذا كلام فارغ عار من الصحة ويفترض على الجميع الاهتمام بالكيان الواحد والدولة في ظل وجود اشخاص يخرجون رؤوسهم في الوقت الحالي بعد ان كانوا يدفنونها بالرمال».