جريدة الشاهد اليومية

التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطيني

الغانم يستقبل رئيس المجلس التشريعي في سلطنة بروناي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_b2(15).pngعقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس مباحثات رسمية مع رئيس المجلس التشريعي في سلطنة بروناي دار السلام عبدالرحمن بن طيب والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وجرى خلال المباحثات التأكيد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين والسبل التي من شأنها تعزيز وتطوير التعاون بين الكويت وبروناي في مختلف المجالات لا سيما المتعلقة بالجانب البرلماني.
كما تطرق الجانبان إلى ماتشهده الساحتين الإقليمية والدولية من تطورات متسارعة وآلية توحيد المواقف وتكاتف الجهود تجاهها إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
وعقب المباحثات أقام الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له في مبنى صباح الأحمد للأعضاء حضرها عدد من النواب.
كما استقبل الغانم  أمس رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع يرافقه عدد من الأطفال الفلسطينيين كممثلين عن الاطفال والفتيان الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية.
وخاطب الغانم خلال اللقاء الاطفال الفلسطينيين قائلا: « انتم بصمودكم وقوتكم وصلابتكم وبرغم صغر سنكم شاهداً على قوة الشعب الفلسطيني البطل وعلى جبن الاحتلال» .
واضاف ثقوا تماماً ابنائي وبناتي بأن لكم في كل الوطن العربي ملايين تشعر بكم وتفاخر بصمودكم وترفع رأسها بالمثال والنموذج اللذين تجسدونهما بصبركم على المعاناة والقمع والانتهاكات اليومية.
واكد خلال اللقاء ان بقاء الاحتلال وبقاء آلاف الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية هو دليل يومي قاطع ومستمر على الانتهاك الاسرائيلي لكل المواثيق والعهود الدولية.
وبعث  الغانم ببرقية إلى رئيس مجلس الشورى الإيراني الدكتور علي لاريجاني اعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الزلزال الذي ضرب الاراضي العراقية والإيرانية امس واسفر عن سقوط الكثير من الضحايا والجرحى.