جريدة الشاهد اليومية

اعتبر المخالفات الجسيمة مجرد «ملاحظات»

علام يضرب بتقرير «المحاسبة» عن تجاوزات مجلس الأمة... عرض الحائط

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_1(27).pngحاول الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أن يظهر المجلس بمظهر الجهاز الحكومي الوحيد الملتزم والمطبق للقوانين والأنظمة واللوائح، وذلك خلال رده على ما نشرته «الشاهد» من مخالفات ارتكبها المجلس نقلاً عن تقرير ديوان المحاسبة.
وبين الكندري ان ما ورد في تقرير الديوان كان عبارة عن «ملاحظات» وليس «مخالفات» وكأن الديوان عندما يورد في تقريره عبارة لاحظ الديوان مخالفة المادة 125 من اللائحة المالية للمجلس ويتبعها بالمخالفة انما هو «يشكر المجلس»، ولا تعد هذه الملاحظة «مخالفة» في عرف وفهم الأمين العام للمجلس.
وللتأكيد فإن ما يورده ديوان المحاسبة في تقاريره لجميع الجهات الحكومية والوزارات من مخالفات مالية أو ادارية يسبقها دائماً بعبارة «لاحظ الديوان» وبعدها يورد المخالفة.
وحتى يثبت ديوان المحاسبة أن ملاحظاته التي يوردها في تقاريره، انما تقوم على مخالفات ثابتة وصريحة للقوانين والأنظمة واللوائح التي تشكل أساس عمله و«مسطرته» في ايراد ملاحظاته وتعني بالضرورة وجود مخالفات، تبقى تقاريره محل نظر وشك،
ولا يعتد بها ولا تستقيم ان تشكل مستنداً لمساءلة أي وزير، بحسب فهم ومعتقد «الأمين».
ص8

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث