جريدة الشاهد اليومية

على مسرح مركز اليرموك الثقافي

الأسبوع الإيطالي اختتم فعالياته بحفل أريساً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_f2(24).pngكتبت دينا صلاح الدين:

اقيم مساء أمس الأول على مسرح مركز اليرموك الثقافي، حفل ختام الأسبوع الإيطالي، بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون، والسفارة الإيطالية لدى الكويت، بحضور السفير الإيطالي، ولفيف من رجالات الدولة المهمين وعدد من أبناء الجالية الإيطالية.
أحيت الحفل المطربة أريسا، والتي أبهرت الحضور ببرنامج غنائي مميز، نقلت فيه الجمهور رأساً الى إيطاليا، ورافقها العزف على البيانو «البيانويست» جوزيه، والذي عزف مقطوعات موسيقية فريدة تداخلت مع صوت اريسا الأوبرالي فنتج عنهما خليط مميز من الأجواء الإيطالية التي لازمت الحفل.
بدأ الحفل بطقوس تنظيمية عالية الدقة، عملت على اضفاء الراحة النفسية في المكان، كما جاءت خلفية المسرح بسلالم موسيقية متحركة اعطت جواً من التآلف بين الجمهور والموسيقى التي ألقيت على مسامعهم، فيما وضعت شاشات عرض كبيرة على جانبي المسرح لتعطي المجال لكل الحضور في الرؤية الواضحة، ولعبت الاضاءة المسلطة على المسرح دورا مهما في انسجام الجمهور مع تلك الروح الموسيقية التي ترفرف في المكان.
ووضعت النوتات الموسيقية أمام أريسا وعازف البيانو، وما ان وطأت قدماها أرض المسرح حتى حياها الجمهور بحفاوة، وقد تميزت بخفة الظل، وروح الدعابة، والتي ما ان حيت جمهورها حتى بدأت في المداعبة معهم وقالت ساخرةً : « اتحدث الانكليزية بطلاقة» وذلك على العكس تماماً فهي لا تجيد الانكليزية، لتشدو بالإيطالية حتى اوصلت مستمعيها الى درجة الرضا التام، فكان صوتها يرتقي لطبقات عليا يصعب على اكثر المحترفين غناءً الوصول اليها، كما احسنت استخدام تعبيرات يديها في وصف الكلمات والتي بدا عليها التأثر الشديد والاحساس العالي عند غنائها.
كان لها «ميزانسين» مميز، وخطوات ثابته قوية على المسرح، برعت في توظيفها لتتماشى مع تلك الأجواء الخاصة التي صنعتها لنفسها، مستعينةً بأداء صوتي تمثيلي مميز طوعته ليأتي كعامل مساعد في تلك الحالة التي أسعدت بها جمهورها.
وبعد الانتهاء من مجموعة من اغنياتها، استأذنت الجمهور ودخلت الكواليس وخرجت منها حاملة هاتفها الخلوي والتي فعلت فيه خاصية «مباشر» وقد فتحت الهواء مباشرة مع جمهورها في إيطاليا، والذي اراد منها ان تمنحه فرصة التفاعل مع جمهور الكويت وما ان تفاعلا سويا، حتى اخذت تتجول وسط الجمهور، الذي استانس بوجودها حوله في المدرجات، وظلت تغرد بصوت عذب حتى وصلت الى نهاية الحفل وشكرت جمهورها على حسن التفاعل والاستماع.

نبذة
• تعتبر اريسا من ابرع المغنين الإيطاليين وهي من مواليد جنوى، وقد فازت عام 1999 بالجائزة الأولى في مسابقة كانتاكافالو.
• بعد مشاركتها في مهرجان سانريمو عام 2009 بدأ اسمها في الظهور، كما قامت باصدار الألبومات الغنائية المميزة.
• شغلت منصب رئيس لجنة التحكيم في «The X- Factor» في نسخته الإيطالية، وحصدت العديد من الجوائز التقديرية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث