جريدة الشاهد اليومية

التحضيرات لكأس العالم بروسيا ستقام على 5 مراحل

السعودية تلتقي ألمانيا وإيطاليا والعراق ودياً استعداداً للمونديال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_64_16777215_0___images_1-2018_s2(8).pngكشف مسؤولون في الاتحاد والمنتخب السعودي لكرة القدم البرنامج التحضيري للمنتخب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بما يشمل مباراة ودية مع ألمانيا حاملة اللقب، وأخرى مع المنتخب العراقي في البصرة.
وعقد رئيس الاتحاد عادل عزت والمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي مؤتمراً صحافياً في الرياض، لإعلان جدول استعدادات المنتخب للمشاركة في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.
وأشار عزت الى ان التحضير سيقام على خمس مراحل، تبدأ الأولى في 21 يناير، والخامسة الأخيرة من 19 مايو، وحتى خوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في المونديال، والتي ستكون في الافتتاح ضد المنتخب الروسي المضيف، في 14 يونيو.
وأوضح ان المرحلة الأولى تمتد من 21 يناير حتى 27 منه، والثانية من 21 فبراير حتى 27 منه، والثالثة من 15 مارس حتى 27 منه في اسبانيا، والرابعة بين نهاية أبريل ومنتصف مايو، والخامسة من 19 مايو وحتى بدء المونديال.
وأشار بيتزي الى ان هذه المراحل تهدف للوصول الى «أفضل نتيجة ونكون جاهزين عن انطلاق كأس العالم»، مضيفا: «المرحلة الرابعة ستكون الأصعب لنا، والمرحلة الخامسة سنلعب مباراة فيها أمام منتخب ألمانيا القوي «حامل لقب كأس العالم 2014». وأيضا سنلعب أمام ايطاليا والمباراة الأخيرة أمام منتخب قوي من أميركا الجنوبية.
ومن ضمن جدول المباريات الودية في المرحلة الثالثة، يلتقي المنتخب السعودي أوكرانيا وبلجيكا. أما في المرحلة الثانية، فسيخوض مباراة ضد المنتخب العراقي في مدينة البصرة بجنوب العراق.
وكان المنتخب السعودي تأهل في سبتمبر الى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2006، بحلوله ثانيا خلف اليابان في المجموعة الآسيوية الثانية.
وتمكن المنتخب من بلوغ المونديال بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك إلا انه اقيل من منصبه بعد أيام من التأهل. وفي نهاية سبتمبر، عين الاتحاد السعودي الأرجنتيني إدغاردو باوتسا مدربا، قبل ان يقيله أيضا بسبب النتائج المتواضعة التي حققها في مبارياته الودية،وعين بيتزي مدربا خلفا لباوتسا في نوفمبر، ومن المقرر ان يقود المنتخب الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع روسيا ومصر والأوروغواي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث