جريدة الشاهد اليومية

عبدالصمد: سيسهم في تعزيز التبادل الثقافي

الكويت تتبرع بـ 165 ألف دولار لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في صربيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_90_16777215_0___images_1-2018_l2(6).pngسلم سفير الكويت لدى جمهورية صربيا يوسف عبدالصمد، تبرعا كويتيا بقيمة 165 ألف دولار، لرئيس المشيخة الإسلامية في صربيا مولود دوديتش، وذلك لدعم مشروع انشاء مركز لتعليم اللغة العربية في صربيا.
وقالت السفارة الكويتية في بلغراد في بيان أمس، ان ذلك جاء خلال لقاء تم في مقرها بحضور عميد كلية الدراسات الاسلامية في مدينة «نوفي بازار» وعضو المشيخة الإسلامية أنور غيتسيتش والملحق الدبلوماسي الكويتي مشعل السعيد.
واضافت ان هذا المبلغ المقدم من بيت الزكاة الكويتي يهدف الى دعم نشر اللغة والثقافة العربية في صربيا.
واشارت السفارة الى ان السفير عبدالصمد أكد حرص الكويت على تقديم المساعدات الانسانية والخيرية لإخوانها وأصدقائها حول العالم وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع التي تخص مساعدة المسلمين والنهوض بالتعاون الثقافي كما هو الحال بالنسبة لهذا المشروع.
ونقلت السفارة عن السفير عبدالصمد قوله ان هذا المشروع سيسهم حتما في الترويج للغة العربية وتعزيز التبادل الثقافي مع سكان جمهورية صربيا سواء من المسلمين أو غيرهم.
من جانبه ثمن رئيس المشيخة الاسلامية مولود دوديتش هذه المساعدة الكويتية واعتبرها تجسيدا لدور الكويت اميرا وحكومة وشعبا في العمل الخيري والانساني بالعالم كله.
واشاد بالسياسة المسؤولة والكريمة التي تنتهجها الكويت في تعاملها مع القضايا والتحديات الاقليمية والدولية واصفا المجتمع الكويتي بأنه «قدوة» يحتذى بها في التسامح والتعايش الداخلي.
واكد مولود دوديتش ان مركز تعليم اللغة العربية في صربيا سيكون له دور كبير في تعريف الجمهور الصربي بالوجه الانساني للكويت ودورها الرائد في نشر تعليم اللغة العربية والتعريف بالثقافة والتقاليد العربية والاسلامية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث