جريدة الشاهد اليومية

3.32 مليارات دولار وفرا بميزانية الكويت تنفيذاً لبرنامج للإصلاح

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_e1(11).pngوفّرت إجراءات الإصلاح الاقتصادي في الكويت أكثر من مليار دينار «3.32 مليارات دولار» في ميزانية 2016-2017.
ومن المعروف إن الكويت بدأت منذ العام الماضي في تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي يهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز الإيرادات غير النفطية وترشيد الإنفاق العام وتحسين كفاءة الأداء الحكومي بشقيه المالي والإداري.
ورفعت الكويت عضو منظمة أوبك أسعار البنزين، العام الماضي، ضمن خطوات تهدف الى ترشيد دعم الوقود في إطار استراتيجية أوسع نطاقا أعلنتها الحكومة لإصلاح أوضاع الاقتصاد على المدى المتوسط ونالت موافقة البرلمان في يونيو 2016.
«بعد سنة من العمل ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، تم ضبط سقف ومعدل نمو الإنفاق العام ومعالجة بعض مواطن الهدر في بنود هذا الإنفاق ويُنتظر منا المزيد».
وتهدف الاستراتيجية الكويتية المعروفة بوثيقة الإصلاح الاقتصادي إلى إصلاح أوضاع الميزانية العامة وإعادة رسم دور الدولة في الاقتصاد وزيادة دور القطاع الخاص وتفعيل مشاركة المواطنين في تملك المشروعات العامة وإصلاح سوق العمل.
وقد تم وقف التوسع غير المنضبط في إنشاء هيئات ومؤسسات عامة وتسريع عملية تحصيل مستحقات الدولة المتأخرة ووقف التوسع العشوائي في إنشاء الكوادر الوطنية الخاصة».
وتم الحد من التجاوزات في مجالات مثل مخصصات دعم العمالة الوطنية وأنظمة المساعدات الاجتماعية، الحصيلة هي توفير أكثر من مليار دينار من النفقات الحكومية خلال 2016-2017».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث