جريدة الشاهد اليومية

ضمن فعاليات مهرجان القرين الـ24

«البانتومايم» 5 أيام للأطفال على مسرح الشامية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_124_16777215_0___images_1-2018_f1(11).pngكتبت دينا صلاح الدين:

تقام ولمدة خمسة أيام على مسرح الشامية، ورشة للتمثيل الحركي «البانتومايم» للأطفال، ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي في دورته الـ24 تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من 14 الى 18 يناير الحالي.
فن البانتومايم يعيد خلق العالم من خلال وضع الجسد، ويتركز عمل الممثل في اظهاره لمهارات جسدية تتجاوز ما هو معتاد من حركات يومية، وتوظيف هذه المهارات في خدمة المحاكاة، وذلك على اعتبار أن هذه المحاكاة ليست للفعل الانساني بل للعواطف البشرية التي يعد الفعل شكلاً لها، فهي تتشكل وتنحت في جسد الممثل من خلال أفعاله، سلوكياته، تصرفاته، وكافة أنشطته الجسمانية التي من شأنها تكوين مفردات لغته الجسدية، كل هذا بغرض عرض أنماط السلوك الانساني بصورة ابداعية مجازية.
وتهدف الدورة الى تدريب الممثلين على الاداء الايمائي والعضلي والرياضي واكتشاف الأبعاد الخيالية والشعرية للحركة، كما تحرر الخيال الجسدي للممثل، كما تقوم بتعليم ربط الاداء الحركي بالخيال والارتجال وملاحظة الممثلين لحياة الناس ومعايشتها بصدق، للوصول الى فهم العالم وتفسيره عن طريق الجسد والحركة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث