جريدة الشاهد اليومية

3 ذهبيات احمد النمشان وعبدالله الرشيدي وايمان الشماع وفضية لعبدالرحمن الفيحان

4 ميداليات متنوعة في اليوم قبل الأخير لبطولة الأمير الدولية للرماية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s2(13).pngارتفعت حصيلة منتخبنا الوطني الى ست ميداليات ذهبية بحصول الثلاثي حمد النمشان وايمان الشماع وعبدالله الطرقي الرشيدي على ثلاث ذهبيات خلال منافسات الامس، ضمن بطولة صاحب السمو امير البلاد، في نسختها السابعة التي سيسدل عليها الستار في مجمع الميادين اليوم.
وتوج حمد النمشان بذهبية مسدس 10 امتار ضغط هواء بمجموع 237 نقطة متفوقا على العماني اسماعيل العربي الذي جمع نفس الرصيد من النقاط، بينما حل التونسي علاء العثماني ثالثا بمجموع 212 نقطة.
وتوجت ايمان الشماع بذهبية مسابقة السكيت للسيدات محققة 56 نقطة متقدمة على الكازاخستانية اوليغا بانارينا التي حصلت على الميدالية الفضية بـ53 نقطة، فيما جاءت الرامية البحرينية مريم حساني في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 42 نقطة.
بدوره، توج الرامي عبدالله الرشيدي بذهبية السكيت للرجال، فيما ذهبت الفضية الى زميله عبدالرحمن الفيحان، وحقق الإيطالي جياني تازا المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 44 نقطة.
وتأهل الرشيدي والفيحان إلى جولة فض التعادل لتساويهما بمجموع 56 نقطة.
وبذلك يصل رصيد الرماة الكويتيين في البطولة الى ست ميداليات ذهبية بالاضافة الى فضيتين، وتختتم المنافسات باقامة نهائي دبل تراب في تمام الحادية ظهر اليوم، الذي سيشهد مشاركة نخبة من ابطال اسيا والعالم.

العصيمي: منافسات قوية
أكد أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي، مدير البطولة عبيد العصيمي أن النسخة الحالية التي يشارك بها نخبة من أبطال الرماية شهدت منافسات قوية،وأثبت المشاركون جاهزيتهم للمنافسة على المراكز الأولى لكافة مسابقات البطولة التي تقام برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وبين أن مسابقة المسدس ضغط هواء 10 متر سيدات، شهدت منافسة قوية بين اللاعبة التونسية الفه شيرني التي حققت الميدالية الذهبية، مع البطلة البلغارية ماريا غروزديفا التي نجحت في الفوز بالمركز الثاني، كما تمكنت البحرينية موزة علي من الفوز بالميدالية البرونزية والصعود الى منصة التتويج.
وأوضح العصيمي أن الجميع في نادي الرماية يعمل كخلية نحل منذ فترة من أجل التجهيز للبطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع هو سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وإظهار البطولة بالمستوى المطلوب، وتمنى التوفيق للمشاركين في بقية المنافسات التي تختتم اليوم.

بو طيبان: افضل صورة
أعرب امين الصندوق في نادي الرماية عيسى  بو طيبان عن سعادته  بالمستوى العام لبطولة صاحب السمو  السابعة للرماية  والتي تختتم منافساتها اليوم.
وقال بوطيبان ان التنظيم جاء على مستوى الحدث بالفعل حيث خرجت البطولة بافضل صورة ممكنة من الناحية التنظيمية والفنية والادارية وهو ما عملنا عليه جميعا قبل انطلاق البطولة كونها تحمل اسم صاحب السمو وهو ما يضعنا امام مسؤولية كبيرة.
واشار الى ان فوز الرماة والراميات الكويتيات  بالعديد من الميداليات يعكس  التطور الكبير  في الرماية الكويتية والدور الكبير الذي يقوم به مجلس الادارة في سبيل  الارتقاء بالمستوى خاصة وان الرماية بالكويت اصبحت ذات سمعة دولية وعالمية.
وأشاد رئيس الوفد التونسي المشارك في منافسات بطولة الامير الدولية السابعة للرماية سمير شوشان بجهود القائمين على إدارة نادي الرماية الكويتي في تنظيم البطولة التي يسدل الستار على منافساتها اليوم على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الأولمبي.
وبين شوشان أن رئيس الاتحادين الكويتي والعربي دعيج العتيبي وأمين السر العام عبيد العصيمي وباقي أعضاء مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي نجحوا كالعادة في توفير كافة سبل الدعم للمشاركة في البطولات التي تقام على أرض الكويت وهنأ الرامية التونسية الفه شيرني لنجاحها في الفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة المسدس ضغط الهواء 10 متر سيدات وسط منافسة قوية، من البلغارية ماريا غروزديفا التي حلت في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية، بالإضافة إلى المتسابقة البحرينية موزة علي التي حصدت الميدالية البرونزية.

النمشان سعيد بأول ميدالية
قال الرامي الكويتي حمد النمشان المتوج بذهبية 10امتار مسدس ضغط هواء رجال بأن الاستمرار على نفس الاداء والتركيز كان سببا في الحصول على الميدالية الذهبية.
واضاف ان المنافسة كانت صعبة للغاية في ظل رغبة العديد من الرماة في التتويج وهو ما زاد من حجم الاثارة والندية بين الجميع من البداية وحتى النهاية.
وتابع ان التأخر في الترتيب بالبداية لم يشكل له اي نوع من انواع الاحباط ولكن على العكس كان دافعا للفوز، مضيفا ان البداية كانت سهلة بالنسبة له ولكن مع الدخول  اكثر في التنافس تغيرت الاوضاع في الترتيب ويمكن القول ان الترتيب اختلف اكثر من مرة  وهو ما يثبت مستوى الرماة المميز.
وثمن النمشان دور رئيس واعضاء مجلس ادارة اتحاد الرماية على جهودهم  الكبيرة من اجل وصول الرماة الكويتيين الى مستوى مميز وتوفير كافة سبل النجاح وتذليل العقبات امام الرماة والمدربين.
وقال الرامي العماني المتوج بالميدالية الفضية  في مسابقة مسدس ضغط هواء 10امتار اسماعيل العربي بانه كان يأمل الحصول على الذهبية خاصة وانه كان متقدما السباق من البداية  للنهاية ولكن في اخر المنافسات لم ينجح في الحفاظ على المركز الاول  لبعض الامور مثل الضغوط النفسية التي اثرت عليه بشكل سلبي.
وتابع ان السنوات الاخيرة شهدت  الرماية العمانية تطورا كبيرا بعد ان ركزت لجنة الرماية الكويتية على ابرز الرماة ومنحتهم معسكرات ومدربين مميزين  كان لهم دور في المستوى الذي وصلنا اليه.
واختتم بأن الظهور العماني في بطولة صاحب السمو جاء مميزا متوقعا ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من النجاحات ومتعهدا بان تكون النسخة المقبلة للبطولة افضل بالنسبة للرماية العمانية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث