جريدة الشاهد اليومية

15 فيلماً في مسابقة الفيلم القصير بمهرجان أسوان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

القاهرة - إيناس حمدي:

أعلنت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة عن القائمة النهائية للأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية في الدورة الثانية للمهرجان، والتي ستعقد في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير الحالي، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.
وتضم القائمة باقة من الأفلام التي تتمتع بالمؤثرات المبهرة، والتمثيل المميز، والأفكار الاستثنائية، حيث يتنافس في المسابقة 15 فيلماً من مختلف دول العالم.
وقد شملت قائمة الأفلام عدة أفلام عربية نالت استحسان النقاد والجمهور في المهرجانات العالمية التي عرضت بها، مثل الفيلم العراقي «عطر بغداد» من إخراج رؤى العزاوي، والذي عرض في مهرجان المرأة بتونس، وفيلم «وقت للصلاة» وهو إنتاج بحريني إماراتي مشترك، من إخراج المخرج البحريني أحمد الكويتي، وقد عرض في ركن الفيلم القصير بمهرجان كان، بالإضافة إلى الفيلم السعودي «الباص» من إخراج نورا المولد، ونور الأمير، والمغربي «التحليق» من إخراج كيفن لو دورتز، والتونسي «عرس الشوك» للمخرجة ميرفت المديني كمون، واللبناني «ليلك» للمخرجة ميرا شعيب، كما يعرض أيضا ضمن المسابقة الفيلم المصري الإيطالي «الخطوة» للمخرج محمد حسام الدين.
وتضم القائمة العديد من الأفلام التي حصلت على جوائز من مهرجانات عالمية، مثل الفيلم الأميركي «صوفي» من إخراج إلا جين نيو، والذي حصل على جائزة أحسن فيلم بمهرجان سان فرانسيسكو للفيلم الإفريقي، والفيلم الدنماركي «أتيليه» من إخراج إلزا ماريا جاكوبسدوتير، والذي عرض في مهرجان كارلو فيفاري، وفاز بجائزة أحسن فيلم أيسلندي، كما يعرض أيضا داخل المسابقة الفيلم الأميركي «المرض المقدس» من إخراج، إريكا سكوكينجز، وعرض في مهرجانات مثل ناشفيل، والفيينالي، وكليرمون فيرون، والفنلندي «بعد اللقاء» من إخراج كيرسيكا ساري، وشارك في مهرجانات مثل كارلو فيفاري بجمهورية التشيك، وبالم سرينغ بالولايات المتحدة، والروماني «كسب عيش» إخراج ماتي ليكاسي جرنبرغ، والذي عرض في مهرجان كارلو فيفاري، ورشح لجائزة أحسن فيلم في مهرجان الفيلم القومي برومانيا.
وينافس أيضا في مسابقة الأفلام القصيرة فيلم «بائع الأوهام» من إخراج شاروفات أرابوفا، وهو إنتاج مشترك بين طاجيكستان والهند، والفيلم اليوناني «عدت يا أمي» من إخراج ديميتريس كاتسيميريس، والاسباني «مرتان ومهد» من إخراج مارتا إسبانيا.
يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث