جريدة الشاهد اليومية

منافسات مثيرة بين السعودية وقطر

من يفوز بالسيف الذهبي المقدم من الأمير في ختام بطولة الكويت للهجن؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s1(37).pngعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد تختتم في الثالثة من بعد ظهر اليوم بطولة الكويت الدولية لسباق الهجن التي تشمل أربعة أشواط اهمها الشوط الرابع المخصص لذلول الحيل للشيوخ على مسافة 8 كيلو للتنافس على السيف الذهبي المقدم من صاحب السمو امير البلاد والسيارة جيب لكزس وخصص الشوط الثالث للحيل ايضا للمواطنين على جائزة السيف الفضي المرصع بالذهب  والسيارة جيبً نيسان تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ جابر الاحمد امير الكويت الراحل والشوط الثاني للفحول على مسافة 8 كيلو خصص للمواطنين على جائزة السيف الفضي المرصع بالذهب والسيارة جيب نيسان  تخليدا لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
والشوط الاول للفحول خصص للشيوخ على مسافة 8 كيلو  من اجل الفوز بالخنجر الفضي والسيارة جيب نيسان تخليدا لذكرى المغفور له الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله.
وقد اعرب مدير عام الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح رئيس اللجنة العليا المنظمة عن سعادته باقامة المهرجان برعاية صاحب السمو امير البلاد وتمنى التوفيق لجميع المشاركين.
وحافظت ذلول السعودية على صدارة بطولة الكويت الدولية
الـ 18 لسباقات الهجن في يومها الرابع بعد منافسة مثيرة وساخنة من الذلول القطرية والكويتية المتواصلة لأغلى البطولات التي تقام برعاية قائد العمل الإنساني صاحب السمو امير البلاد.
وعززت السعودية من صدارتها للبطولة بـ 23 شوطا بعد احرازها امس  7 أشواط فيما جاءت قطر ثانية برصيد 22 شوطا بعد نيلها 8 أشواط فيما جاءت الكويت ثالثة بعد ان وصل  رصيدها الى 16 شوطا بعد أن حصدت 3 أشواط فيما تحتل الإمارات المركز الرابع بشوطين.
وجاء فوز هجن الكويت في منافسات أول من امس  والتي خصصت للهجن «الثنيان القعدان» و«الثنايا الابكار» و«الحيل» و«الفحول» وهي ذات الأعمار فوق المتوسطة والكبيرة على مسافة  8 كيلو مترات  الذلل «السنافي» لمالكه مبارك العجمي و«الحذر» لسلطان العجمي و«محيي» لعلي المري.
وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بأشواطها الـ 7 عبر هجنها «شواهين» لربيع الجابر و«مبلش» لعبدالرحمن الجبرين و «صوغان» لحمد المري و«العنود» لسعد المري و«مهمة» لفيصل الشريم و«الشاهينة» لمسعود آل جفران و«هقوه» لعلي آل رزق. 
واحرزت هجن قطر فوزها  بالاشواط عبر الذلول «ملاذ» لراشد المري و«مسنون» لمحمد العطية و«عبير» لناصر المسند و«الباز» لتركي المري و«افعال»  لحمد البريدي و«مواجيب» لعلي انديله و«الفاتن» لعلي الصعاق و«سلام» لحمد الشراب.
وقال أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن مدير البطولة ربيح العجمي  عقب انتهاء سباقات  الامس  ان منافسات  البطولة في هذه النسخة ظهرت بمستوى تنافسي كبير امتع الجماهير الغفيرة التي حرصت على حضور السباقات.
وأشاد العجمي بما قدمه ملاك الهجن الكويتية في هذه البطولة بتحقيقهم لـ 16 شوطا حتى الان وهو عدد مميز، مشيرا الى ان جميع المشاركين في البطولة يتطلعون لمتابعة مزيد من السباقات المميزة في آخر يومين والتي ستخصص للهجن العائدة للشيوخ ومن يرغب وهي من الافضل على مستوى العالم وتوقع العجمي سباقات مثيرة بين هجن السعودية وقطر  لتصدر قمة البطولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث