جريدة الشاهد اليومية

مبرة المتميزين لخدمة القرآن كرّمت 64 فائزاً بمسابقة عبدالله العثمان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_c1(3).pngاختتمت مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية فعاليات مـسابقة عبد الله عبداللطيف العثمان يرحمه الله لحفظ وفهم علوم الشريعة بدار العثمان في منطقة الشعب بمشاركة 279 متسابقا ومتسابقة من 25 دولة.
شارك في تكريم المتسابقين كل من  مدير دار العثمان عبد الله  العثمان ورئيس مجلس إدارة مبرة المتميزين يوسف الصميعي ورئيس مجلس إدارة جمعية الراسخون في العلم الخيرية د. ياسر عجيل النشمي.
وتضمن الحفل الختامي عرض فيلم قصير عن المسابقة، وكلمات للمسؤولين وتكريم الفائزين والفائزات.
وأقيمت المسابقة بالتعاون مع مركز الأنوار وجمعية الراسخون في العلم الخيرية خلال الفترة من 11-13/12/2017، وتجاوز عدد المتسابقين الـ 279 متسابقا ومتسابقة من نحو 25 دولة.
وبلغ مجموع جوائزها 12 ألف دينار لـ64 فائزاً وفائزة في أربعة علوم هي النحو «نظم الاجرومية» والبلاغة «نظم مائة المعاني» ومصطلح الحديث «الرتبة في نظم النخبة» والعقيدة «تمام المنة في نظم أصول السنة».
وحققت المسابقة الاهداف التي أقيمت من أجلها وهي نشر متون علوم الشريعة بالمجتمع الخليجي وشحذ همم الشباب في الإقبال عليها حفظاً وفهماً، والمساهمة في غرس حبها والاعتزاز بها، والتشجيع على تعلمها وإبراز دورها في فهم القرآن الكريم والسنة النبوية واستنباط الأحكام منهما والاحتفاء بحفظتهما وتكريمهم.
يذكر أن فكرة المسابقة تقوم على تنظيم مسابقة متخصصة في حفظ وفهم متون علوم الشريعة كالنحو والبلاغة والصرف والعقيدة والتفسير والحديث والفقه وأصول الفقه والقواعد الفقهية مما يُرَغبُ في حفظها ويُعين الحفاظ على تثبيت الحفظ والمراجعة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث