جريدة الشاهد اليومية

نائب كويتي يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين الدول

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_6a0968ec-72ec-4744-80ef-f9f0cde354ec.jpgأكد عضو مجلس الأمة الكويتي عسكر العنزي اليوم السبت أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز علاقات التعاون بين الدول لا سيما بين دولة الكويت وتونس.
جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش وصول وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة في مجلس الامة الكويتي إلى تونس في زيارة تستمر خمسة أيام.
وقال العنزي إن هذه الزيارة تأتي في إطار تقاليد مجلس الأمة الكويتي في تنشيط دبلوماسية برلمانية تساهم في ربط وتعزيز العلاقات مع مختلف البرلمانات الأخرى وحتى تكون رافدا يدعم علاقات دولة الكويت مع باقي الدول.
وأضاف أن وفد الصداقة البرلمانية السادسة يبدأ اليوم زيارة إلى تونس التي ترتبط مع الكويت بعلاقات تاريخية تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة بفضل حرص قيادتي البلدين على تنويع مجالات التشاور والتعاون.
وأوضح أن الوفد البرلماني سيجري خلال زيارته محادثات مع ممثلي السلطتين التشريعية والتنفيذية في تونس حيث سيعقد لقاءات مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر ونائبه الأول عبدالفتاح مورو بالإضافة إلى لقاء رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ليختتم زيارته بلقاء الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الأربعاء المقبل.
وأكد أن العلاقات بين دولة الكويت وتونس وطيدة وتاريخية مشيرا إلى أن مباحثات وفد الصداقة البرلمانية ستركز على بحث سبل تعزيز هذه العلاقات وتنويع مجالاتها.
ويضم الوفد البرلماني الذي وصل إلى تونس بالإضافة إلى النائب عسكر العنزي كلا من النائبين الدكتور محمد الحويلة وفيصل الكندري.
وتأتي زيارة الوفد البرلماني الكويتي في إطار الجهود التي يبذلها مجلس الامة من اجل تعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتطوير العلاقات مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث