جريدة الشاهد اليومية

افتتاح الدورة الثالثة من مواسم نجوم المسرح الجامعي في مركز الإبداع الفني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_F1(31).pngافتتح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية د. فتحي عبد الوهاب، والمخرج خالد جلال رئيس ومؤسس مواسم نجوم المسرح الجامعي ، مساء الثلاثاء الماضي بقاعة المسرح بمركز الإبداع الفني، الدورة الثالثة وتحمل اسم عودة الروح «دورة فاطمة علي» .
بدأت مراسم الافتتاح بكلمة المخرج خالد جلال ، الذي أكد أهمية مشروع مواسم نجوم المسرح الجامعي، قائلا ان الجامعة خرجت العديد من الفنانين العظام، أمثال الراحل فؤاد المهندس، سمير غانم، عادل امام، خالد الصاوي، والراحل خالد صالح.
وأضاف أن هذه الدورة شهدت مشاركة جامعات جديدة مثل جامعة المنصورة وجامعة سيناء، وقال ان جامعة سيناء نحتفي بها باختيار عرضها في الافتتاح، فمشاركتها تعد رمزا وتقديرا لصمود سيناء .
واضاف أن هذه الدورة مهداة لواحدة من نجوم المواسم ، أشاد بها الفنان الكبير سمير غانم، ورحلت عن عالمنا منذ شهور ، مضيفا أنها المرة الأولى التي يطلق فيها اسم طالب جامعي على دورة من دورات المواسم.
ووجه خالد جلال الشكر لرئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الذي احتضن الدورة الثالثة من المواسم، وتابع مراحل انجازة في كل مراحله.
من جانبه، وجه  د . فتحي عبدالوهاب الشكر لخالد جلال على المجهود الكبير المبذول في الدورة الثالثة، مشيدا بدور جلال في الحركة المسرحية، ذاكرا عرض «سلم نفسك» والذي حظي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد المملكة العربية السعودية.
أعقب ذلك تقديم لجنة المشاهدة إلى الجمهور : الناقد المسرحي باسم صادق، الكاتبة الصحافية مي سليم، والكاتبة الصحافية هند سلامة.
ثم صعود لجنة التحكيم على خشبة المسرح : الناقد عاطف النمر رئيس اللجنة، والأعضاء : الفنان يوسف اسماعيل مدير المسرح القومي، مصممة الازياء نعيمة عجمي، مهندس الديكور محمد الغرباوي، والمخرج هاني عفيفي .
تلى ذلك التكريم، حيث كرم اسم الفنان الراحل أحمد راتب وتسلمتها نجلته، كما تم تكريم المخرج الكبير عصام السيد الذي قدم الشكر لخالد جلال قائلا انه تفوق في التعامل مع الشباب، واستطاع أن يقدم دماء جديدة في الحركة الفنية والمسرحية خلال السنوات العشر الماضية.
أعقب ذلك عرض « الزيارة»، من كلية الهندسة والإعلام جامعة سيناء، تأليف فريدريش دورينمات، إخراج أحمد جمعة، بطولة يحيى النبوي، آلاء كرامة، أحمد جمعة، ناصر عادل، مصطفى ناجي، ومصمم الديكور محمد حسني، ومصمم الملابس، مروة المغربي، ومساعد مخرج خالد عاطف، ومخرج منفذ أحمد أليكس، وموسيقى محمد عدلي ـ هيثم السالم، وإضاءة محمود نوح، ومدرب الفريق محمد المالكي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث