جريدة الشاهد اليومية

الدلال يستفسر عن «تظلمات المستحقين» للابتعاث من جامعة الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_100_16777215_0___images_1-2018_B1(34).pngوجه النائب محمد الدلال سؤالاً برلمانياً لوزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي قال فيه: نظراً لورود الكثير من الشكاوى بخصوص حجب مقاعد المتقدمين المستحقين للابتعاث من قبل جامعة الكويت وفقا للإعلان الصادر من قبل الجامعة لعام 2017 وحرصا على مبادئ العدالة والمساواة الواردة في الدستور فإنني اتقدم بالسؤال عن تشكيل لجنة تظلمات للنظر في تظلمات المتقدمين لوظيفة معيد بعثة بجامعة الكويت وفقاً لإعلان سنة 2017 -ممن رفض تعيينهم- وفق ما تنص عليه لائحة الابتعاث؟  إن كان الجواب نعم، فهل أصدرت هذه اللجنة توصياتها ورفعتها لمدير الجامعة كما تنص اللائحة؟ وإن كان الجواب بنعم ففي اي تاريخ كان ذلك؟  ولماذا لم يتخذ أي قرار بخصوص التظلمات المقدمة منذ العام الأكاديمي الماضي؟  وهل أخذت توصيات اللجنة بالاعتبار أم تم تجاهلها بالكامل من قبل الإدارة الجامعية؟ مطالباً تزويده بأسماء كافة من تظلموا مع قرارات لجنة التظلمات بشأن كل شخص من هؤلاء الأسماء.
واستفسر عن الاجراءات المعتادة التي كانت تتبع من قبل ادارة الجامعة بعد ان ترفع لجنة التظلمات توصياتها خلال السنوات الثلاث الماضية؟  وهل تم اتباع نفس الاجراءات هذا العام بما فيها اخذ قرار من اللجنة العامة للبعثات؟
وطالب باطلاعه على مدى مشاركة نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الحالي ورئيس لجنة البعثات حاليا في اي قرار سابق لكلية الحقوق التي كان يشغل خلالها عمادتها خلال السنوات الماضية بخصوص المتظلمين في الكلية؟ وان كان الجواب بنعم فإن توليه لجنة البعثات يمثل خدشاً لمعايير العدالة ويمثل حالة تعارض مصالح وفي هذه الحالة ما الإجراءات المتبعة في الجامعة في مثل هذه الحالات.