جريدة الشاهد اليومية

الهلال السعودي يلتقي استقلال طهران على استاد الكويت اليوم

قمة مصيرية تجمع الريان القطري والعين الإماراتي بـ «الأبطال:

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s3(68).pngيستضيف الريان القطري العين الاماراتي اليوم في قمة خليجية «مصيرية» على البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور ثمن النهائي، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الرابعة للدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وحسم استقلال طهران الايراني بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الرابعة لمنطقة غرب آسيا، مع تصدره برصيد تسع نقاط، لتكون المباراة الأخيرة بين العين الثاني «سبع نقاط» والريان الثالث «ست نقاط»، حاسمة حول البطاقة الثانية في المجموعة التي خرج من المنافسة فيها الهلال السعودي.
وفي المجموعة الثالثة، يحل السد القطري ضيفا على بيرسيبوليس الايراني، في مباراة على حسم صدارة المجموعة، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما الى الدور المقبل. ويتصدر الفريق القطري برصيد 12 نقطة، يليه الفريق الايراني مع عشر نقاط، بينما خرج ناساف الأوزبكستاني الثالث «سبع نقاط» والوصل الاماراتي الرابع «دون نقاط» من المنافسة.
ولن يكون أمام الريان أي خيار سوى الفوز على العين في حال أراد العبور الى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه،وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في مباراتهما الأولى في دور المجموعات هذا الموسم في فبراير الماضي،في المقابل، يتطلع العين الى انتزاع نقطة كافية من ملعب الريان تضمن له بلوغ الدور ثمن النهائي.
وفي مباراة ثانية من المجموعة نفسها، يستقبل الهلال استقلال الايراني الذي يسعى الى تثبيت صدارته للمجموعة بعدما حسم التأهل،وتقام المباراة في الكويت في ظل إقامة المباريات بين الأندية الايرانية والسعودية على ملاعب محايدة بسبب انقطاع العلاقات بين البلدين. وفي المجموعة الثالثة، ستكون مباراة بيرسيبوليس وضيفه السد حاسمة في صدارة المجموعة، من دون أي تأثير على التأهل،وقدم السد أداء جيدا في الجولات الخمس الأولى، وحقق أربعة انتصارات وخسر مرة وحيدة أمام مضيفه ناساف الأوبكستاني بنتيجة صفر-1،وانتهى اللقاء السابق بين الفريقين الاماراتي والايراني بفوز السد 3-1. الى ذلك، يأمل الوصل الاماراتي في توديع البطولة بفوز شرفي سيكون الاول له عندما يستضيف ناساف في مباراة غير مؤثرة،وخسر الوصل في مبارياته الخمس السابقة في الدور الأول، ومنها أمام ناساف بنتيجة صفر- 1 ذهابا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث